الخميس 24 أكتوبر 2019
خبر: مخيم اليرموك: "داعش" يقترب من الحسم مع "هيئة تحرير الشام" في غرب المخيّم
صورة نشرها تنظيم "داعش"
المخيمات الفلسطينية في سوريا | 2018-02-19 | خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

 

مخيم اليرموك - بوابة اللاجئين الفلسطينيين 

كثّف تنظيم "داعش" أمس الأحد 18 شباط، هجومه على مناطق سيطرة " هيئة تحرير الشام" في منطقة غرب اليرموك، مستخدماً أعداداً كبيرة من العناصر، فضلاً عن الكثافة الناريّة، ولا تزال المعارك متواصلة بشكل متقطع و على أكثر من محور حتّى صباح اليوم الاثنين.

مصادر "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" في مخيّم اليرموك، أفادت بأنّ عناصر التنظيم، يستعدون لمهاجمة مواقع "هيئة تحرير الشام" في جادة عين غزال وساحة الريجة، بعد أن تمكّنوا من السيطرة على كتل سكنيّة في منطقة المشروع، و المطلّة على شارع فرن أبو فؤاد، كما سيطر التنظيم على معظم الكتل السكنيّة للمشروع والمطلة على شارع اليرموك الرئيسي.

وكان التنظيم المتطرف، قد نشر صوراً تظهر سيطرة عناصره على نقاط في حي المليون والمشروع، وحارة مجمع اليمان الطبيّ خلف جامع الوسيم وسط المخيّم.

من جهة ثانية، حشدت ميليشيا " فلسطين حرّة" الموالية للنظام السوري، عناصرها بشكل كثيف على محور قطّاع الشهداء شرق المخيّم، ولم يسجّل المحور المذكور أي اشتباك مع عناصر " داعش" منذ أن بدأ التنظيم هجومه على مواقع الهيئة.

 يذكر، أنّ تنظيم " داعش" الذي يحتل المخيّم منذ نيسان 2015، شرع بعمليّته العسكرية ضد مواقع " هيئة تحرير الشام" في المخيّم، يوم الأبعاء 14 شباط الجاري، محققاً تقدماً ملحوظاً، وسط غياب أيّ معلومات متعلقة بأوضاع المدنيين العالقين في مناطق القتال.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة