الإثنين 30 مارس 2020
خبر: مدينة إيطالية تدعو اللاجئين للعمل والإقامة فيها
مدينة إيطالية تدعو اللاجئين للعمل والإقامة فيها
عربي ودولي | 2017-05-03 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

إيطاليا-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

دعا مسؤولون محليّون في مدينة "ريجيو كالابريا" الإيطاليّة، اللاجئين سيّما الشباب، للعمل والإقامة فيها، دعماً لاقتصادها، وهي مدينة يقطنها بضعة مئات من السكان الأصليين كبار السن.

حسب صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" الأمريكية، فإنّ هذه الدعوة جاءت بعد رحيل الإيطاليين من المدينة، بحثاً عن ظروف اقتصادية واجتماعية أفضل وسط وشمالي البلاد، ما يُهدد استمرار تواجدها كمدينة مأهولة بالسكان.

ومن المقرر استقبال عدد أكبر من اللاجئين في ريجيو كالابريا في إطار برنامج "ممرات إنسانية" الذي أطلقته عدد من الكنائس الإيطالية العام الماضي.

وأشارت صحيفة "لاكسبريس تريبيون" نقلاً عن عمدة المدينة دومينيكو لوكانو أنّ المدينة استقبلت خلال خمسة عشر عاماً آلاف المهاجرين غير الشرعيين عبر البحر المتوسط، لتواجدها في نقطة قريبة من سواحل جزيرة صقلية الإيطالية ذاتيّة الحكم، وقبالة السواحل الليبية.

وفق إحصاء حديث للمعهد الوطني الإيطالي للاقتصاد الزراعي، بلغ عدد سكان المدينة الإيطالية بفضل المهاجرين (1500) نسمة، وبين عامي 2008 و2013 تضاعفت نسبة العمّال المهاجرين الأجانب في المزارع الإيطالية، وقفزت إلى (37) بالمائة بعد أن كانت (19) بالمائة فقط في السنوات الأولى من الثالثة.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة