الأحد 20 أكتوبر 2019
خبر: مسؤول في "أونروا" بالضفة يؤكد على استمرار التعاون مع مُجتمعات اللاجئين

الأونروا | 2019-08-29 | وكالات

 

فلسطين المحتلة - وكالات
 

أكّدت نائب مدير عمليّات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في الضفة المحتلة، ميغ اوديتي، على استمرار تعزيز التعاون والشراكة بين المنظمة الدولية ومُجتمعات اللاجئين الفلسطينيين، في المُخيّمات الفلسطينيّة.

ولفتت المسؤولة الأمميّة إلى تطوّر هذه العلاقة وتقدّمها خلال عام 2019، مؤكدةً أنّ الوكالة مُصرة على استمرار خدماتها لمجتمعات اللاجئين الفلسطينيين التي أثبتت قدرة فائقة على التمسك بالتعليم.

جاء ذلك خلال لقاء عقدته مع مُمثلي وفعاليات المؤسسات الوطنيّة في مُخيّم الدهيشة للاجئين جنوبي بيت لحم المُحتلّة، على هامش افتتاحها للعالم الدراسي، في مجمع مدارس وكالة الغوث بالمُخيّم.

وحضر اللقاء كل من: أمجد أبو لبن مدير وكالة الغوث في محافظات جنوب الضفة، وجعفر الطيطي مدير التعليم في الوكالة بمحافظات جنوب الضفة، ومصطفى يونس مدير مُخيّم الدهيشة، ومحمد طه أبو عليا رئيس اللجنة الشعبيّة في المُخيّم، وجمال هماش رئيس لجنة أولياء الأمور، وصالح أبو لبن رئيس مجلس مؤسسة إبداع، والعديد من سكرتاريا المجلس العام للسلم المُجتمعي، ومُعلمي مدارس الوكالة وفعاليات المجتمع المحلي في المُخيّم.

في ذات السياق، شكرت اوديتي فعاليات المجتمع المحلي في مُخيّم الدهيشة، مُثمّنةً الشراكة معها والتعاون اللافت بينها وبين مؤسسات وكالة الغوث، كما أكدت أنّ الأخيرة ستُواصل تقديم خدماتها للاجئين الفلسطينيين حتى الحل العادل لقضيّتهم، ولن تسمح بتراجع هذه العلاقة رغم تراجع إمكانيّات وكالة الغوث وانحسار حجم التمويل لخدماتها.

فيما تطرّقت المسؤولة الأمميّة إلى معايير التوظيف في مؤسسات "أونروا"، وحرصها على تطبيق المعايير التي تُساهم في تعزيز الشراكة مع مؤسسات وفعاليات المجتمع المحلي، والإسراع في توفير الدعم لمشروع إعادة بناء مدرسة ذكور مُخيّم الدهيشة. كما وعدت بمزيد من التدقيق في دواعي التقارير الطبيّة المُتعلّقة بالإجازات المرضيّة للعاملين في مؤسسات وكالة الغوث.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة
أكثر الأخبار قراءة
آخر الأخبار المضافة