الإثنين 16 سبتمبر 2019
خبر: مسيرات في مخيّمات ومناطق بقطاع غزة تنديداً بالحصار
جانب من المسيرة في احدى مناطق قطاع غزة
المخيمات الفلسطينية في غزة | 2017-04-19 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

خرجت مسيرات في عدة مناطق بقطاع غزة، مساء الثلاثاء 18 نيسان، رفضاً للحصار المفروض على القطاع، بدعوة من حركة حماس، من بينها مخيّم النصيرات ومخيّم البريج ومخيّم جباليا ومعسكر خانيونس.

في محافظة غزة، تجمّع المشاركون على مفترق الشجاعية شرقيّ المدينة، ودوّار الأندلس في منطقة مشروع عامر، وميدان الشهداء ومفترق المزنّر ودوّار الجسر في الشيخ رضوان ودوّار أبو أيوب الأنصاري في منطقة الرمال الشمالي.

في المنطقة الوسطى، خرج المشاركون في مسيرات من أمام مسجد الفاروق بمخيّم النصيرات والمسجد الكبير في مخيّم البريج، ومسجد السلام في دير البلد، والمسجد الكبير في مخيّم المغازي، ومن أمام بلدية الزوايدة، مُندّدين بما أسمته حركة حماس "تهديدات" رئيس السلطة محمود عباس لغزة، والإجراءات التي اتّخذها بحق أهلها.

شمال قطاع غزة، خرجت مسيرات قرب الترنس ودوّار الشهداء بمخيّم جباليا، وأمام مديرية الداخلية بمنطقة جباليا البلد، رافعين الأعلام الفلسطينية ولافتات تُندّد بالحصار، واستنكر الناطق باسم حركة حماس عبد اللطيف القانوع ما أسماها بـ "مؤامرة عباس".

واعتبر القيادي في حركة حماس يونس الأسطل، أنّ ما يجري هو مؤامرة لحل إقليمي لتصفية القضية سيطال الجميع.

خلال وقفة احتجاجية بمعسكر خانيونس، طالب صالح سلطان القيادي في الحركة السلطة قبل البدء والحديث عن أي لقاء، فك الحصار ورفع الضرائب عن غزة ودفع رواتب الموظفين والمحتاجين.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة