السبت 19 أكتوبر 2019
خبر: مُضربون عن الطعام ومهرجان في المغرب لدعم الأسرى في سجون الاحتلال
مُضربون عن الطعام ومهرجان في المغرب لدعم الأسرى في سجون الاحتلال
عربي ودولي | 2017-05-09 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

المغرب - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أعلن (1500) ناشط مغاربي إضرابهم عن الطعام دعماً للأسرى المضربين في سجون الاحتلال منذ السابع عشر من نيسان الماضي، للضغط على الاحتلال من أجل تحقيق مطالبهم.

الائتلاف المغربي من أجل فلسطين ومناهضة التطبيع، قال أنّ الإضراب عن الطعام سيستمر لمدة (24) ساعة، ويُنفّذ في خمسين مدينة مغربيّة، وفي العاصمة الرباط يُقام الإضراب في مبنى الجمعيّة المغربيّة لحقوق الإنسان.

وقد قام المضربون عن الطعام برفع أعلام فلسطين ولافتات دعم للأسرى على المبنى، بالإضافة إلى صور لبعض الأسرى في سجون الاحتلال.

هذا ويُشارك في الإضراب عدد من الجمعيّات غير الحكوميّة مثل مجموعة العمل الوطنيّة من أجل فلسطين، والمرصد المغربي لمناهضة التطبيع، والمبادرة المغربية للدعم والنصرة.

في سياق متصل، شارك آلاف المغاربة في مهرجان داعم للأسرى المضربين في سجون الاحتلال، في العاصمة الرباط، محتشدين حول السفارة الفلسطينية.

وجاء ذلك بمشاركة ممثلي الأحزاب السياسية، النقابات العمالية، نقابة المحامين، هيئات وجمعيات حقوق الإنسان، مؤسسات حقوقية وتعليمية، منظمات دولية، كُتّاب ومثقفين، المرصد المغربي لمقاومة التطبيع، هيئة العمل للدفاع عن فلسطين، الجمعية المغربية لمساندة كفاح الشعب الفلسطيني، حزب الاستقلال، الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، حزب العدالة والتنمية، ممثلي البرلمان، وفعاليات نسائية وشبابية.

وقد طالب المشاركون بوقف كافة أشكال التطبيع مع الاحتلال ومحاكمة المتورطين فيه وتجريمهم في المغرب، وتجريم أي زيارات للكيان الصهيوني تحت ادّعاء معرفة الوقائع في عين المكان.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة