خبر: ملادينوف يبحث في غزة تفاهمات التهدئة مع الاحتلال
ملادينوف يبحث في غزة تفاهمات التهدئة مع الاحتلال " وكالات"
فلسطين المحتلة | 2019-06-14 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة 
التقى المنسق العام لعملية التسوية في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف اليوم الجمعة برئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في قطاع غزة.

وبحث الطرفان آخر التطورات على الساحة الفلسطينية وتفاهمات التهدئة مع الاحتلال، وخصوصاً فيما يتعلق بإلزام الاحتلال بتفاهمات التهدئة بوساطة مصر والأمم المتحدة وقطر، وتنفيذ ما تم الاتفاق عليه من رفع للحصار عن القطاع.

وفي وقت سابق صباح اليوم الجمعة، وصل ملادينوف إلى قطاع غزة عبر معبر بيت حانون في زيارة استمرت لساعات.

وتأتي زيارة ملادينوف بعد سلسلة غارات شنتها طائرات الاحتلال فجر اليوم واستهدفت موقعاً عسكرياً للمقاومة الفلسطينية والميناء البحري لمدينة خان يونس.

وزار ملادينوف قطاع غزة في أيار/ مايو الماضي وأكد ضرورة الحفاظ على بقاء الهدوء في قطاع غزة.

وكان ملادينوف قد حذر في وقت سابق خلال جلسة دورية لمجلس الأمن من فشل الجهود الأممية في تخفيف حدة الأوضاع الإنسانية المتردية في قطاع غزة.

 وقال:  إن "مقدمي الخدمات الصحية في غزة يكافحون لمعالجة الأعداد الكبيرة من الإصابات (على أيدي الجيش الإسرائيلي)، خلال المظاهرات الأسبوعية"".

وتزيد اعتدائات الاحتلال الإسرائيلي العسكرية من معاناة أكثر من مليوني فلسطيني يحاصرهم في غزة منذ عام 2007.

وتحدث  ملادينوف، أن اجتماع لجنة الاتصال الدولية في بروكسل، نهاية أبريل/نيسان الماضي، أكد علي دعم حزمة من المساعدات الإنسانية والاقتصادية العاجلة لغزة.

وكشف أنه خلال تشرين الأول/ أكتوبر 2018 ونيسان/ أبريل 2019، تم جمع حوالي 112 مليون دولار، مما "أتاح زيادة كبيرة في إمدادات الكهرباء، عبر محطة غزة للطاقة، وإيجاد آلاف الوظائف المؤقتة" غير أن أهالي المخيمات الفلسطينية في القطاع أكدوا سابقاً لمراسلتنا عدم زيادة ساعات وصل الكهرباء، وانقطاع التيار لساعدات قد تزيد عن 20 في اليوم..".

 

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة