الإثنين 18 نوفمبر 2019
خبر: مواجهات واعتقالات ومُصادرة أموال في الضفة المحتلة تطال مُخيّمات اللاجئين
مواجهات واعتقالات ومُصادرة أموال في الضفة المحتلة تطال مُخيّمات اللاجئين
فلسطين المحتلة | 2018-09-03 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين
فلسطين المحتلة

شنّت قوات الاحتلال حملة اقتحامات في الضفة المحتلة، فجر الاثنين 3 أيلول/سبتمبر، داهمت خلالها منازل الفلسطينيين واعتقلت (10) منهم بينهم أسرى قضوا أحكاماً في سجون الاحتلال، وطالت الاقتحامات مخيّمات طولكرم والعزّة وجنين.

في القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال (4) فلسطينيين من بلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى، عقب مداهمة منازلهم، وهم: عدي غيث، محمد غيث، علي أبو دياب، مجدي عبيسان.

في طولكرم المحتلة، ذكر بيان جيش الاحتلال أنّ قواته عثرت على مسدس خلال اقتحامها لمخيّم نور شمس للاجئين شرقاً، واعتقلت الشاب أحمد مروان شهاب.

وفي بيت لحم المحتلة، زعم جيش الاحتلال عثوره على أسلحة خلال عمليّات مُداهمة وتفتيش أجراها في مخيّم العزّة، واندلعت مواجهات عنيفة بين الشبّان وقوات الاحتلال دون وقوع إصابات.

وفي اقتحامها لمخيّم جنين للاجئين، اعتقلت القيادي في حركة "الجهاد الإسلامي" خالد أبو زينة (60) عاماً، وقاموا بتفتيش منزله وانتشروا على أسطح المنازل المجاورة، ما أدى لاندلاع مواجهات في المخيّم.

وخلال اقتحام المُخيّم داهمت قوات الاحتلال منزل الأسير بسام السعدي ومنازل أشقائه، وقامت بتفتيشها وتخريب محتوياتها.

وألقى فلسطينيّون "كوع مُتفجّر" باتجاه معبر الجلمة قرب مدينة جنين المحتلة، دون وقوع إصابات.

وخلال حملتها، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المُحرر أمين شفيق القواسمي من مدينة الخليل، وهو شقيق الشهيدين باسل وحاتم وابن شقيق الشهيد عبد الله القواسمي، وسُجن لدى أجهزة أمن السلطة وسجون الاحتلال عدة مرات.

هذا واندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان عقب اقتحام حي كفر سابا في مدينة قلقيلية، وامتدت المواجهات لشارع الواد، فيما صادر جنود الاحتلال آلاف الشواقل، واعتقل الجنود الشاب معاذ محسن شريم من منطقة كفر سابا عقب مداهمة منزل ذويه.

 
منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة