السبت 21 سبتمبر 2019
خبر: "نساء فلسطينيات يطرزن أطول خريطة فلسطينية "
خلال تطريز خريطة فلسطين
فلسطين المحتلة | 2018-04-19 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

بدأت مجموعة من النساء الفلسطينيات، اليوم الخميس 19 نيسان/ ابريل، في مخيم العودة شرق مدينة غزة، تطريز اطول خريطة لفلسطين، وكتابة أبرز مدنها وقراها.

جاءت الفكرة  ضمن فعالية تحت عنوان " نسج عروق العودة"، التي نظمتها لجنة المرأة بوزارة الثقافة بالتعاون مع الهيئة الأهلية للاجئين، وجمعية رعاية كبار السن.

وفي افتتاح الفعالية، أشار وكيل وزير الثقافة أنور البرعاوي، الى "أن هذه الفعالية هي دعم وإسناد مسيرات العودة الكبرى، وتؤكد على تمسك أبناء الشعب الفلسطيني بحقوقهم الوطنية بالعودة وتقرير المصير، وانكسرت كافة المخططات والمؤامرات التي تُحاك لتصفية القضية الفلسطينية".

وأكد البرعاوي، على أهمية التمسك بالتراث الوطني الفلسطيني بكافة مكوناته المادية والمعنوية، مؤكداً أنه يعّبر عن الهوية والحضارة الفلسطينية العريقة، ويمثل وثيقة تاريخية لإثبات الحق الفلسطيني.

بدورها رئيسة الهيئة الاهلية للاجئين، فدوى الشرفا  قالت : "إن مسيرات العودة الكبرى قضت على نظريات الاحتلال القائمة على فكرة أن الكبار يموتون والصغار ينسون، وأن الأجيال الفلسطينية الشابة نشأت وترعرعت على حلم العودة الذي طال انتظاره ولديهم شوق عميق لرؤية مدن وقرى أجدادهم التي سُرقت لصالح إقامة وطن قومي لمجموعات بشرية ليس لها أية صلة أو تاريخ في أرض فلسطين".

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة