السبت 22 فبراير 2020
خبر:  "هيئة اللاجئين" تدعو " أونروا"  لاجتماع لبحث مشاريع تخص مخيمات دمشق وريفها

 


سوريا
 

قالت "الهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين العرب" إنّها بصدد تنظيم اجتماع مع لجان التنمية والخدمات في مخيمات دمشق وريفها لتحديد الأولويات والمشاريع من أجل تنفيذها خلال العام الجاري 2020".

ودعت الهيئة عبر رسالة وجّهتها لمدير عام وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " أونروا" في سوريا السيّد، أمانيا مايكل، للمشاركة في الاجتماع المزمع، وتحديد تاريخ المشاركة "بأسرع وقت ممكن" وفق ما جاء بنص الرسالة.

وتعاني مخيّمات دمشق وريفها، انهياراً شاملاً في البنى الخدميّة، والذي تبرز نتائجه خلال فصل الشتاء، بفعل ضعف شبكات الصرف الصحّي، إلى  جانب مشاكل مياه الشرب الغائبة عن بعض المخيّمات منذ 9 أعوام، وتردي واقع الكهرباء، الذي يفاقمه تهتّك شبكاتها وتقادمها، وتأثرها المباشر بالعمليات الحربيّة في بعض المخيّمات كسبينة والحسينية وخان الشيح، وضعف الخدمات الصحيّة وسواها.

وكان "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" قد نشر تقريراً في كانون الأوّل/ ديسمبر العام الفائت، تساءل فيه عن غياب  دور "لجان التنمية والخدمات" التابعة لـ"لهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين العرب" على ضوء الانهيار الشامل في مخيمات دمشق وريفها، إضافة إلى المؤسسات الناشطة، في مخيمات الحسينيّة، سبينة، جرمانا، السيدة زينب، خان الشيح وخان دنون، في ظل عجز مركزيّة الدولة السورية وبلدياتها، عن القيام بوظائفها حيال المناطق.

 

 

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة