خبر: وفد من "الأونروا" يُنفّذ جولة تفقديّة في مُخيّم اليرموك جنوبي دمشق
وفد من "الأونروا" يُنفّذ جولة تفقديّة في مُخيّم اليرموك جنوبي دمشق
المخيمات الفلسطينية في سوريا | 2018-10-21 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين
سوريا

نفّذ وفد من وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" جولة لمدارس ومُنشآت المُنظمة الأمميّة في مُخيّم اليرموك للاجئين جنوبي العاصمة السوريّة دمشق، وذلك بعد تعرّضها للقصف والدمار والنهب إثر الأحداث الدائرة في سوريا.

وتخلّل الجولة مُعاينة مدارس ومستوصفات ومؤسسات "الأونروا" في المُخيّم، والتجوّل في الشوارع والأحياء، كما التقى الوفد بعدد من أهالي اليرموك واستمع إلى مطالبهم وحاجاتهم، حيث طالبوا بإعادة تفعيل دور الوكالة والبلديّة والمؤسسات في المُخيّم، والعمل على إعادة مُستلزمات الحياة من خدمات وكهرباء ومياه، ليتمكّن الأهالي من العودة.

هذا وشمل الوفد مدير وكالة الغوث في سوريا محمد عبدي أدار ومُدراء البرامج في الوكالة الأمميّة، بالإضافة إلى المدير العام للهيئة العامّة للاجئين الفلسطينيين في سوريا علي مصطفى.

وتجدر الإشارة إلى أنّ مُخيّم اليرموك قبل اندلاع الأحداث في سوريا، كان يضم عدة مراكز لوكالة الغوث، منها مستوصفين مُدمّرين بالكامل، مركز تأهيل مهني ومركز دعم الشباب، بالإضافة إلى (28) مدرسة للوكالة تعمل بنظام الفترتين، من أصل (112) مدرسة للوكالة في المُخيّمات والتجمّعات الفلسطينيّة في سوريا.
منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة