تقرير: وقفة في "برج البراجنة" للمطالبة بتشكيل قوة أمنية حقيقية للنهوض بالمخيم

المخيمات الفلسطينية في لبنان | 2018-05-12 | خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين
لبنان

طالب أهالي مخيّم برج البراجنة للاجئين الفلسطينيين في بيروت، المعنيين بـ "تشكيل لجنة أمنية تخلّصهم من الفلتان الأمني الموجود داخل المخيّم، بالإضافة إلى لجنة شعبية موحّدة، كفيلة بحل القضايا العالقة، خصوصاً مشكلة الكهرباء التي أدت إلى مقتل العديد من أبناء المخيّم.

جاء ذلك خلال وقفة احتجاجية، نفّذها أهالي المخيّم، أمس الجمعة 11 أيار/مايو، أمام مسجد الفرقان في المخيم، حيث رفعوا الأصوات عالية، مطالبين بتشكيل قوة أمنية حقيقية من الجميع وإلى الجميع، متسائلين "أين أنتم يا فصائلنا من حماية أهل المخيّم؟ وماذا تنتظرون؟".

وقال عضو اتحاد الروابط والمؤسسات أبو حسن السعدي لـ "بوابة اللاجئين الفلسطينيين": "بات يتوجّب على قياداتنا توفير الأمن والأمان لأهالينا داخل مخيّم برج البراجنة، وكأنّ الوضع المعيشي الصعب والفقر والبطالة لا تكفينا، لتزداد لتأتي تنظيماتنا وتزيد الطين بلّة، بسبب عجزها عن تشكيل قوة أمنية حقيقية قادرة على توفير حياة آمنة لنا داخل المخيّم".

من جهته، قال عضو اتحاد الروابط والمؤسسات بديع الهابط إنّ "اللجنة تشتكي من تراجع نسبة الجباية نحو 30%، نحن اليوم جئنا إلى هنا، لنخبرهم أننا قادمون على خطوات تصعيدية في حال لم يقوموا بواجباتهم تجاه شعبنا، وسنضطر حينها إلى قطع الجباية عنهم بنسبة 100%".

وتوجّه الهابط بالحديث إلى النواب اللبنانيين، قائلاً: "إذا كنتم تريدون دعم الفلسطينيين، عليكم البدء بمخيمات اللاجئين في لبنان، وإلغاء القوانين الظالمة بحقهم، تلك القوانين التي تحرمهم من النهوض والإبداع".

شاهد الفيديو

 
منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة