الأربعاء 01 أبريل 2020
خبر: وكالة الغوث تفتتح مدرسة دلاتا وبيت جبرين في سورية
وكالة الغوث تفتتح مدرسة دلاتا وبيت جبرين في سورية
فلسطينيو سوريا | 2016-11-18 | وكالات

مخيم السيدة زينب - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

افتتحت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى "الأونروا"، في 17 تشرين الثاني الجاري، مدرسة دلاتا/بيت جبرين التي أعيد بناؤها بدعم من الشعب الياباني بعد أن دُمّرت في الصراع القائم بسورية.

وقال ألان أدريانسن القائم بأعمال شؤون "أونروا" في سورية في كلمة ألقاها خلال الافتتاح "سيكون هذا البناء المدرسي الجديد شاهداً لكل فرد بأن تعليم أطفال اللاجئين الفلسطينيين يعتبر أولوية بالنسبة لأونروا ووزارة التربية والمجتمع الدولي والأهم من ذلك لعائلات اللاجئين الفلسطينيين والأطفال في هذا المجتمع".

تضم المدرسة 2100 طالب في مخيم السيدة زينب بدمشق، وأنشئ بتكلفة 380,751 دولار أمريكي، ويتألف البناء المدرسي من ثلاثة طوابق و 21 صفاً دراسياً ومكتبةً ومختبراً للحاسوب ومختبرات للعلوم، ويستخدم البناء طلاب مدرسة دلاتا الابتدائية من الصف الأول حتى الرابع، وطلاب مدرسة بيت جبرين للمرحلة المتوسطة من الصف الخامس حتى التاسع.

ويقع مخيم السيدة زينب في منطقة السيدة زينب على بعد 15 كم جنوب شرق دمشق، ويضم حوالي 20 ألف لاجئ فلسطيني يمثلون حوالي 75% من عدد السكان قبل الحرب، ويعيش اليوم في المخيم العديد من الأشخاص الذين نزحوا من أماكن أخرى. فيما تواجه وكالة الغوث طلباً متزايداً على خدماتها بسبب زيادة عدد اللاجئين الفلسطينيين المسجلين وسوء أوضاعهم المعيشيّة.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة