52 لاجئاً فلسطينياً ضمن الموقوفين لدى خفر السواحل التركي خلال يومين

السبت 11 مايو 2019
الصورة من مجموعة الإنقاذ الموحد للإغاثة الإنسانية
الصورة من مجموعة الإنقاذ الموحد للإغاثة الإنسانية

تركيا 

أعلن خفر السواحل التركي يوم أمس الجمعة 11 أيار / مايو عبر موقعهم على الشبكة العنكبوتية عن أعداد المهاجرين الذين تم اعتقالهم في الأيام الأخيرة أثناء محاولتهم العبور إلى اليونان عبر بحر إيجة .

وبحسب ما نشَر الموقع  أنه تم القاء القبض على (417) مهاجراً غير شرعي يومي  8و 9أيار / مايو 2019 بينهم (52) لاجئاً فلسطينياً حاولوا التسلل إلى اليونان من عدة مناطق حدودية منها، منطقة إينز الساحلية  في محافظة  أدرنه على الحدود البرية الشمالية الغربية لتركيا ومنطقتي  كوساداسي و ديدم  في محافظة آيدن ومنطقتي شيشمة ومندريس في محافظة أزمير على الحدود الجنوبية الغربية والتي تطل جميعها على بحر إيجة .

فيما لم يذكر الموقع أي شيء عما إذا كان تم إخلاء سبيل المهاجرين، أم تم نقلهم إلى مراكز الاحتجاز ليتم ترحيلهم فيما بعد إلى بلدانهم .

ويذكر أن هناك تزايداً في أعداد اللاجئين الفلسطينيين الفارّين من الحرب السوريّة ومن المقيمين في المحافظات التركية هرباً من الظروف الصعبة، كقلة فرص العمل وانخفاض سعر الأجور أو من المهجّرين في مخيّمات الشمال السوري بسبب أحوالهم غير الإنسانية التي يعيشون في ظلها.

ويشار الى أن السلطات التركية تقوم بتوقيف اللاجئين السوريين والفلسطينيين السوريين ممن لا يملكون أوراق الحماية المؤقتة، والتي أوقفت إصدارها منذ سنة تقريباً ضمن المحافظات الرئيسية  كإسطنبول وأنقرة وإزمير وغيرها من المحافظات التركية، وفي حالات الهجرة إلى اليونان وتقوم بترحيلهم إلى مناطق الشمال السوري في إدلب وعفرين.

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد