خبر: 13 عاماً على "نكبة البارد" و30% من أهله لم يعودوا إلى منازلهم


لبنان 

طالبت قيادة منظمة التحرير الفلسطينية في الشمال وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" بالإسراع في إنجاز بناء ما تبقى من أقسام في مخيم نهر البارد.

كما دعت المنظمة الوكالة، في بيان أصدرته اليوم، في الذكرى الثالثة عشر للحرب التي دارت في المخيم، إلى تسليم البيوت لأصحابها في ظل الظروف الصعبة التي يواجهونها.

وأكدت المنظمة أن هناك عدداً كبيراً من أهالي المخيم لا يزالون يسكنون في بركسات لا تصلح للعيش الآدمي وهي جديدة، متسائلة: "فكيف الحال وقد أصبحت اليوم متهالكة؟"

وطالب البيان الصادر الوكالة الأممية بالعودة الفورية إلى برنامج الطوارئ لجهة الإغاثة والطبابة ودفع بدلات الإيجار للأهالي الذين لم يرجعوا إلى بيوتهم.

وتابع: "30% من أهالي المخيم لم يعودوا إلى منازلهم يهيمون على وجوههم متنقلين من منزل إلى آخر لا يستطيعون دفع بدل الإيجار وخصوصاً في هذه الأيام في ظل جائحة "كورونا" وعدم وجود فرص عمل".

كما دعت المنظمة الحكومة اللبنانية إلى "تعويض أبناء المخيم الجديد أسوة بجيرانهم من الأخوة اللبنانيين الذين يسكنون في جوار المخيم".

وجددت التأكيد على تمسك "القيادة الفلسطينية بكل فئاتها السياسية" بحق العودة، مشيرة إلى أن "مخيماتنا هي سفن العودة إلى فلسطين، لذلك نحن نتمسك بكل مخيم من مخيماتنا ونصر على إعماره والبقاء فيه إلى حين تحقيق حلم العودة الى فلسطين".

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة