الجمعة 18 يناير 2019
خبر: (4) أسرى في سجون الاحتلال يُواصلون إضرابهم عن الطعام

فلسطين المحتلة | 2018-09-20 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين
فلسطين المحتلة

يُواصل (4) أسرى فلسطينيين إضرابهم المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال، رفضاً على سياسات الاحتلال بحقّهم، ما بين الاعتقال الإداري والإجراءات التعسفيّة والعزل وغير ذلك.

في بيان صدر عن نادي الأسير الفلسطيني، أشار إلى أنّ الأسير عمران الخطيب (60) عاماً من مُخيّم جباليا للاجئين شمالي قطاع غزة، يُواصل إضرابه لليوم (47) على التوالي، مُطالباً بالإفراج المُبكر عنه بعد أن قضى (21) عاماً في سجون الاحتلال.

والأسير الخطيب مُعتقل منذ عام 1997، وحكم عليه الاحتلال بالمؤبد (45) عاماً، علماً بأنه أب لأربعة أبناء، ويقبع اليوم في عزل سجن "الرملة."

يُواصل كذلك الأسير خضر عدنان (40) عاماً من بلدة عرابة في جنين المحتلة، إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم (19) على التوالي رفضاً لاعتقاله التعسفي، حيث تعرّض الأسير عدنان إلى عمليّات نقل تعسفيّة منذ إعلانه للإضراب، كان آخرها إلى معتقل "الجلمة."

ويُعتبر إضراب الشيخ عدنان الحالي الإضراب الثالث الذي يُنفذه منذ عام 2012، علماً بأنّ إضراباته السابقة كانت رفضاً لاعتقاله الإداري، أحدهما كان عام 2012 والثاني عام 2015، وأعيد اعتقاله مُجدداً في تاريخ 11 كانون الأول/ديسمبر 2017.

ويُواصل الأسير جواد جواريش (36) عاماً من بيت لحم، إضرابه عن الطعام منذ أسبوع في عزل معتقل "هداريم" احتجاجاً على نقله التعسفي من سجن "عسقلان"، وذلك بعد عملية اقتحام نفذتها قوات القمع للسجن، وكان الأسير جواريش قد تعرّض لعدة عمليّات نقل تعسفيّة خلال هذا العام.

وكان الأسير جواريش قد خاض إضراباً عن الطعام رفضاً لعمليّات التنقل واستمر لمدة شهر، علماً بأنه محكوم بالسجن المؤبد و(30) عام، وهو معتقل منذ (17) عاماً.

هذا وأعلن الأسير إسماعيل عليان (27) عاماً من مُخيم الدهيشة في بيت لحم المحتلة إضرابه عن الطعام منذ (3) أيام، رفضاً لاعتقاله الإداري حيث اعتُقل الأسير عليان في تاريخ الأول من تشرين الثاني/نوفمبر 2017، وصدر بحقه أمري اعتقاله إداري مدتهما ستة شهور، وهو أسير سابق اعتقله الاحتلال أربع مرات منذ عام 2008، بين أحكام واعتقال إداري.
منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة