الأحد 08 ديسمبر 2019
خبر: اقتحامات بالضفة المحتلة تطال مخيّمات الدهيشة والعزة والفارعة وطولكرم وشعفاط
فلسطين المحتلة- أرشيفية
فلسطين المحتلة | 2017-07-04 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اقتحمت قوات الاحتلال مناطق بالضفة المحتلة، خلال ساعات الليل وحتى فجر الثلاثاء 4 تموز، واعتقلت (15) فلسطينياً وصادرت أموال وسيارة، وزعمت أنّها ضبطت سلاح محلي الصنع.

في القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال فجراً (7) مقدسيين بعد اقتحام منازلهم في حي الصوّانة شرقاً، المعتقلين هم: مجدي أبو غزالة، فادي الكيلاني، محمود مشعشع، محمد أبو لافي، أسعد الأشهب، أحمد الأشهب وكمال الامام.

وذكرت مصادر محليّة أنّ الاعتقالات جاءت على خلفية المشاركة في تشييع جثمان الشاب علي أبو غربيّة الذي قضى غرقاً في بحيرة طبريا قبل أيام، وكانت قوات الاحتلال قد هاجمت المُشيّعين واعتدت عليهم.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب سفيان محمود عقب اقتحام منزله في بلدة العيساوية شمال شرق المدينة المحتلة.

وخلال ساعات الصباح اقتحمت قوات الاحتلال مخيّم شعفاط شمال شرق المدينة المحتلة، وحررت مخالفات للمركبات في حي رأس العامود شرقاً.

في بيت لحم المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال مخيّم الدهيشة للاجئين جنوباً، وانتشرت دوريات الاحتلال قرب مركز الفينيق، وانسحبت من المخيّم ثم أعادت الاقتحام مجدداً، ما أدّى لاندلاع مواجهات عنيفة بين الشبان وجنود الاحتلال وتمركز قناص منهم على طابون زمان.

كما تواجدت قوات الاحتلال قرب منزل الشهيد معتز زواهرة وصيدلية الوحدة، وانتشرت كذلك على مدخل المخيّم وداخل مقر وكالة الغوث قرب الجامع الكبير، وانتشرت مشاة داخل المخيّم.

وخلال المواجهات أطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز بكثافة، فيما ألقى الشبان الزجاجات الحارقة على الجنود.

كما تواجدت دوريات الاحتلال قرب برك سليمان، وقرية أرطاس ودوار شاهين وانطلقت من الشارع الجديد ومنه إلى كنيسة المهد ثم بيت ساحور، كما اقتحمت مخيّم العزّة للاجئين وانسحبت من المخيّم باتجاه شارع الصف، ومرّت دوريات الاحتلال من قبة راحيل قرب مخيّم عايدة باتجاه شارع المهد.

في الخليل المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب جواد الحروب نجل الشهيد عيسى الحروب من بلدة دير سامت غرباً عقب اقتحام منزله، وصادروا مركبته، واعتقلت شاب من بلدة بيت أمّر شمالاً، والشاب ماجد الهور من بلدة صوريف، كما اعتقلت ثلاثة شبان من مدينة الخليل وشاب من بلدة ترقوميا غرباً.

في نابلس المحتلة، اندلعت مواجهات عنيفة عقب اقتحام قوات الاحتلال مخيّم الفارعة شمال شرق نابلس المحتلة، أصيب خلالها (2) من أبناء المخيّم بالرصاص الحي، أحد الإصابات في الكتف والأخرى في القدم اليسرى، وقام الشبان خلال المواجهات بإلقاء (2) كوع محلي الصنع والحجارة على جنود الاحتلال.

فيما اعتقلت قوات الاحتلال الفتى قتيبة جبر أبو الحسن (17) عاماً، ومحمد باسم الشاويش (19) عاماً، وأطلقت قنابل الغاز والصوت والأعيرة المطاطية والرصاص الحي.

في سياق آخر، زعمت قوات الاحتلال العثور على قطعة سلاح محلي الصنع من نوع "كارلو" في بلدة سالم شرقاً واعتقلت ثلاثة شبان من البلدة.

في طولكرم المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال شابين من المدينة واثنين من بلدة زبوبا وشاب من مخيّم طولكرم.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة