احتجاجات في أستراليا للمطالبة بقطع العلاقات العسكرية مع الكيان الصهيوني

الأحد 25 فبراير 2018
احتجاجات في أستراليا للمطالبة بقطع العلاقات العسكرية مع الكيان الصهيوني
احتجاجات في أستراليا للمطالبة بقطع العلاقات العسكرية مع الكيان الصهيوني

أستراليا-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

طالبت مجموعة "طلاب من أجل فلسطين" في جامعة "ويلينجونج" الأسترالية بقطع العلاقات العسكريّة مع الكيان الصهيوني ومؤسساته، خلال وقفة نظّمتها أمام شركة "Bisalloy" الأسترالية، احتجاجاً على الاتفاق والتعاون مع شركة "رافئيل" التابعة للاحتلال في المجال العسكري.

وأكّد الباحث والناشط السياسي الفلسطيني شامخ بدرة في كلمته، على أهمية هذه الحملة وأنشطتها وفعالياتها، موضحاً أنّ العلاقات العسكرية مع الاحتلال من شأنها تشجيعه على مواصلة انتهاكاته لحقوق الإنسان، وارتكابه المزيد من الجرائم ضد الإنسانية.

كما شدد على أنّ الاحتلال سيُواجه عزلة ومقاطعة متزايدة على الساحة الدوليّة، في ظل اتساع حركة المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات "BDS"، مؤكداً أنّ الاحتلال خلال عدوانه المتواصل على الشعب الفلسطيني يستخدم كل أنواع الأسلحة الثقيلة والحديثة، ومنها أسلحة محظورة دولياً، في عمليات القصف الجوي والبحري والبري وأعمال عنف ضد المدنيين العُزّل، ما يؤدي إلى سقوط آلاف الشهداء والجرحى، وعائلات كاملة بأطفالها تمت إبادتهم داخل بيوتهم الآمنة من قِبل الاحتلال.

وأشار بدرة أنّ المعركة مع الاحتلال متواصلة "ولن نُفرّط بصمود شعبنا وتضحياته الباهظة، ولن تذهب هدراً"، مؤكداً على أهميّة استثمارها سياسيّاً والبدء فوراً بجملة من الإجراءات على الأرض، وفي مُقدمتها تعزيز الوحدة الوطنيّة.

وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد