فريق فلسطيني يفوز بالمركز الأول في مسابقة عالمية للطاقة بسنغافورة

الإثنين 19 مارس 2018
فريق (SolenX)  من جامعة النجاح الوطنية
فريق (SolenX) من جامعة النجاح الوطنية

سنغافورة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فاز فريق (SolenX) الطلابي، من جامعة النجاح الوطنية، بالمركز الأول في التصفيات نصف النهائية لمسابقة "HULT PRIZE" في مجال الطاقة، التي جرت مؤخراً في سنغافورة.

وبهذا الفوز، يتأهل الفريق للتصفيات النهائية التي ستُقام في العاصمة البريطانية لندن، منتصف العام الجاري، ليكون الفريق واحداً من بين 32 فريقاً وصلوا للنهائي، من أصل آلاف الفرق المشاركة بالمسابقة من مختلف أنحاء العالم.

و"HULT PRIZE" جائزة عالمية في مجال الطاقة يشرف عليها الرئيس السابق للولايات المتحدة الأميركية بيل كلينتون، وتهدف إلى تطوير اختراعات في مجال الطاقة تهدف إلى حل المشكلات الدولية والتحديات التي تواجهها.  

و (SolenX) مشروع تخرج مشترك بين قسمي هندسة الطاقة والبيئة وقسم الهندسة الصناعية في جامعة النجاح، ويضم الفريق الطلبة عمار الشعّار، وفرح محمود، وهبة دويكات، بإشراف الدكتور تامر الخطيب والدكتور محمد عثمان.

والمشروع هو عبارة عن صندوق يعمل بالطاقة الشمسية، يهدف إلى خدمة المناطق النائية في فلسطين ومخيمات اللاجئين في الدول المجاورة، حيث يوفر الصندوق وحدتي إنارة وثلاثة مصادر كهربائية لشحن الأجهزة الخلوية وأجهزة إلكترونية أخرى، كما يحتوي على ثلاجة صغيرة لحفظ الأدوية ولقاحات الأطفال والحيوانات، ويحتوي أيضاً على صاعق مضاد لذبابة أريحا المنتشرة في هذه المناطق.

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد