اقتحامات ومواجهات في مناطق بالضفة المحتلة تطال مخيميّ الدهيشة والعزّة

الأربعاء 19 ابريل 2017
صورة أرشيفية لقوات الاحتلال أثناء اقتحام احدى مناطق الضفة المحتلة
صورة أرشيفية لقوات الاحتلال أثناء اقتحام احدى مناطق الضفة المحتلة

فلسطين المحتلة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اقتحمت قوات الاحتلال مناطق متفرقة بالضفة المحتلة، مساء الثلاثاء وحتى صباح الأربعاء 19 نيسان، واعتقلت عدداً من المواطنين، ما أدّى لاندلاع مواجهات في بعض المناطق.

في القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين خليل دندن وماهر عفانة بعد مداهمة منزليهما في بلدة أبو ديس، وتوفيق عفانة من قرية المالحة.

هدمت سلطات الاحتلال مزرعة للمواطن مراد زياد مصطفى في قرية العيساوية، ونصبت حاجزاً في حي رأس العامود وقامت بتفتيش دقيق للمركبات وبطاقات المواطنين.

في الخليل المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال منزل المواطن أحمد خليل أبو هاشم في بيت أمر، وقامت بتفتيشه وتحطيم أبواب داخلية في المنزل، وقبل الانسحاب سلّم الجنود تبليغاً لصاحب المنزل لمراجعة مخابرات الاحتلال في مركز تحقيق "عتصيون".

كما اقتحمت منازل أخرى في المنطقة واعتقلت مؤيد عايش أبو مارية (17) عاماً، وقصي شريف أبو هاشم (17) عاماً.

واعتقلت من يطا محمد كمال داوود وموسى جمال داوود، ومن الخليل اعتقلت مصطفى عبيدو.

في بيت لحم المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين محمد فرارجة وعبود نصار من مخيّم الدهيشة للاجئين، بتهمة إلقاء زجاجات حارقة باتجاه دوريات تابعة لـ "حرس الحدود" الصهيوني في شارع الأنفاق جنوبي القدس المحتلة.

كما اعتقلت الشاب فاروق العمور (25) عاماً على حاجز مدخل بلدة تقوع شرقاً أثناء توجهه لعمله صباحاً، وكانت اقتحمت فجراً مدينة بيت لحم وانتشرت قرب مدرسة المهد، كما انتشرت على مدخل مخيّم العزّة شمالاً.

في نابلس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال أحياء رفيديا وجنيد وبيت وزن، وتمركزت في محيط مقر نقابة الأسنان في رفيديا، ما أدّى إلى اندلاع مواجهات في تلك المنطقة، وتشهد منطقة رفيديا اقتحامات من جيش الاحتلال لليوم الثالث على التوالي.

في قلقيلية المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال المدينة من المدخل الشمالي ومن ناحية المعبر،  وتمركزت في حي القرعان وحي غياضة، وأطلقت قنابل الصوت بكثافة في منطقة حي غياظة خلال المواجهات التي اندلعت بين الشبان وجنود الاحتلال.

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد