الأسيران أبو عكر والحسنات أبناء مُخيّم الدهيشة ينتزعان نصرهما

الثلاثاء 06 اغسطس 2019
الأسيران أبو عكر والحسنات أبناء مُخيّم الدهيشة ينتزعان نصرهما
الأسيران أبو عكر والحسنات أبناء مُخيّم الدهيشة ينتزعان نصرهما

فلسطين المحتلة

أنهى الأسيران الفلسطينيّان محمد أبو عكر ومصطفى الحسنات أبناء مُخيّم الدهيشة، إضرابهما عن الطعام الذي شرعا فيه منذ مطلع تموز/يوليو الماضي، وذلك بانتصارهما في تحقيق مطالبهما.

وفي بيان صدر ليل الاثنين 5 آب/أغسطس، أعلنت منظمة الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين – فرع سجون الاحتلال، عن انتصار الأسيران أبو عكر والحسنات في معركتهما ضد سياسة الاعتقال الإداري التي يفرضها الاحتلال على الأسرى الفلسطينيين.

وحسب البيان، إنّ انتهاء إضرابهما قد جاء بعد مفاوضات طويلة مع إدارة مصلحة السجون وقيادة فرع الجبهة الشعبية في السجون، حيث تمكّنت من انتزاع قرار بالتمديد مرة واحدة للأسير محمد أبو عكر لمدة (3) شهور، والتمديد للأسير مصطفى الحسنات (6) شهور وإغلاق القضيّة المرفوعة عليه من قِبل مخابرات الاحتلال.

فيما يُواصل الأسير حذيفة حلبيّة إضرابه عن الطعام منذ (37) يوماً، حتى تحقيق مطالبه، رفضاً للاعتقال الإداري الذي أصدره الاحتلال بحقّه، علماً بأنه مريض وبحاجة لرعاية متواصلة.

وتلتحق دفعة من الأسرى للتضامن مع الأسرى المُضربين، مُكونة من (16) أسير مُقسمين على (3) سجون.

يُذكر أنّ الأسير محمد نضال أبو عكر (24) عاماً من مُخيّم الدهيشة للاجئين جنوبي بيت لحم المحتلة، مُعتقل منذ الأول من تشرين الثاني/نوفمبر 2018.

والأسير مصطفى جبريل الحسنات (21) عاماً من مُخيّم الدهيشة، اعتُقل سابقاً ثلاث مرات بين أحكام واعتقال إداري، واعتقاله الأخير كان في 5 حزيران/يونيو 2018، وصدر بحقه ثلاثة أوامر اعتقال إداري حتى اللحظة، وهو مُصاب عدة مرات برصاص الاحتلال.

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد