"داعش" ينفّذ منعه لطلّاب مخيّم اليرموك من التوجه إلى المدارس البديلة في جنوب دمشق

الخميس 07 سبتمبر 2017
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

سوريا - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

بدأ تنظيم "داعش" مع أوّل أيّام العام الدراسي اليوم الخميس 7 آب، بتنفيذ قراره بمنع طلّاب مخيّم اليرموك من تلقي التعليم في مدرسة الجرمق البديلة الكائنة في بلدة يلدا جنوب دمشق، بالإضافة الى منع الأساتذة المقيمين في المخيّم من التوجه إلى تلك المدرسة.

ووفق مراسل "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" في جنوب دمشق، فإنّ عناصر التنظيم قد أوقفوا حركة مرور الأهالي عبر معبر العروبة المؤدي إلى بلدة يلدا في فترة الصباح حتّى أذان الظهر، وهي فترة الدوام الرسمي في مدرسة الجرمق البديلة، وذلك للحؤول دون عبور طلبة المدارس والأساتذة من المخيّم إلى يلدا.

وكان التنظيم قد أصدر تعميماً ورقيّاً، يوم 25 آب الفائت، لإعلام الأهالي والأساتذة المدرسين من أبناء المخيّم، بمنع التدريس "خارج أراضي دولة الخلافة ابتداءً من العام الدراسي 2017- 2018" وفق ما ورد في التعميم، مطالباً بذات الوقت من يرغب من المدرسين بالتدريس في مدارس "الدولة الاسلامية" بتقديم طلباتهم للجهات المختصة لدى التنظيم.

الجدير بالذكر، أنّه عقب إصدار التعميم، توجّه وفدٌ من أهالي المخيّم إلى قيادات "داعش" لمناقشة هذا التعميم وثني التنظيم عن تنفيذه، دون أن يؤدي ذلك إلى استجابة من قبل قيادات التنظيم المتطرف، الذي يصرّ على أن يتلّقى الطلّاب القابعين ضمن مناطق سلطته تعليمهم وفق مناهج "الدولة الاسلاميّة" بعد تكفير التنظيم للمناهج المدارس الأخرى.

يشار إلى أنّ اجراء التنظيم هذا، سيحرم نحو 650 طالباً وتلميذاً من كافة المراحل الدراسيّة، المتبقّين تحت الحصار في المخيّم اليرموك، من تلقي التعليم في العام الدراسي الحالي 2017-2018، كما سيؤدي إلى تضرر العمليّة التعليميّة لمئات الطلّاب المهجّرين في بلدات جنوب دمشق، بسبب منع الأساتذة من العبور إليها.

خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد