عائلة عبد الرحمن في مخيم المية ومية تنعي أبنائها وتوضح ما حصل

الخميس 15 ديسمبر 2016
عائلة عبد الرحمن في مخيم المية ومية تنعي أبنائها وتوضح ما حصل
عائلة عبد الرحمن في مخيم المية ومية تنعي أبنائها وتوضح ما حصل

لبنان-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

شهد مخيم المية ومية جنوب لبنان في صيدا، مساء الأربعاء 14 كانون الأول، حادث إطلاق نار في منطقة الوادي داخل المخيم وتطوّر إلى اشتباك، أدى إلى مقتل الشقيقين نبيل ومعين عبد الرحمن من المخيم وإصابة الشقيق الثالث يوسف عبد الرحمن، وقامت دورية من القوة الأمنية الفلسطينية المشتركة بالسيطرة على الحدث.

وفي بيان صدر عن عائلة عبد الرحمن نعت فيه الشقيقين الذين ينتمون إلى تنظيم "أنصار الله" الذي يعتبر المخيم معقلاً رئيسياً لهم، وأوضحت العائلة أن ما جرى كان عبارة عن إشكال فردي لا خلفية أمنية أو سياسية له، وأكدت على أن جميع الأصوات الشاذة التي خرجت تعمل على نشر الفتنة وما هي إلا أصوات تستخدم دماء الشهداء لمآرب شخصية أو سياسية.

وحسب رواية بعض المصادر، فإن إشكالاً فردياً وقع بين الفلسطينيين يوسف حسني عبد الرحمن ووائل عويد المعروف باسم وائل مناع وكلاهما من تنظيم "أنصار الله" على خلفية اتهام أحدهما للآخر بقطع المياه عن منزله وتطور الأمر إلى إقدام المذكورين على تبادل إطلاق النار، وبعد تدخل القوة الأمنية الفلسطينية المشتركة تم نقل الجثمانين إلى مستشفى الهمشري وعولج الشقيق الثالث داخل المخيم وبدأت التحقيقات في ملابسات الحادثة.

والرواية التي سعت العائلة إلى نفيها، أن الإشكال وقع بين جناحين داخل تنظيم "أنصار الله" أحدهما متشدد والآخر معتدل دون أن تحدد هذه المصادر سبب وكيفية مقتل الشقيقين عبد الرحمن، فيما ذهبت رواية ثالثة إلى أن مسلحين مجهولين تدخلوا في الإشكال الأول وقاموا بتصفية الشقيقين على خلفية انتماءهم لتنظيم "أحرار الشام"، وأن خلاف قطع المياه كان مفتعلاً للتغطية على ذلك. ويُشار إلى أن أحد الأشقاء كان تم قد إيقافه من السلطات اللبنانية في فترة سابقة.

وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد