متفوقون في الشهادة المتوسطة يطالبون الأونروا بعدم التخلي عنهم دراسياً

الجمعة 29 يونيو 2018
لبنان
زينب زيّون


حاز الطلاب الفلسطينيون في لبنان على نسب مرتفعة في الامتحانات الرسمية للشهادة المتوسطة (البروفيه)، والتي صدرت نتائجها يوم الجمعة 22 حزيران/يونيو، حيث استطاع هؤلاء الطلاب التصدي للأوضاع الأمنية والاجتماعية الصعبة التي يواجهونها داخل مخيّماتهم، واضعين النجاح نصب أعيُنهم، محققين نتائجاً عاليةً ومراكزاً مرموقة. 

وكان لفريق "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" جولةً في مخيّم برج البراجنة للاجئين الفلسطينيين في العاصمة اللبنانية بيروت، حيث التقى بالطلاب الذين حازوا على درجات تقدير خلال الامتحانات الرسمية التي خاضوها في لبنان، بين المدة الزمنية الممتدة بين الأربعاء 30 أيار/مايو والإثنين 4 حزيران/يونيو.

الطلاب أجمعوا على أن الامتحانات كانت سهلة، لأنّهم استطاعوا التحضير لها جيداً، و"من يدرس ينجح" على حدّ قولهم. أمّا بالنسبة لانتظار صدور النتيجة، قال الطلاب أنّها لحظة صعبة، لكنّ فرحة النجاح تُنسي الشخص ما تعرّض له من صعاب التحضير للامتحانات.

فرح الجميع بالنتائج التي حصدوها، وبدرجات التفوّق التي حصدوها، موجّهين رسائل إلى كافة الأطفال في الشتات الفلسطيني، أن "لا تتركوا مقاعد الدراسة، بل تعلّموا واجتهدوا وثابروا، ففلسطين بحاجة إلى جيل متعلّم ومثقّف".

من جهته، قال الطالب محمد العويدة، الحائز على درجة جيد جداً، إنّه يحلم باليوم الذي يُنهي فيه المرحلة الثانوية ويصل إلى الجامعة ومن ثمّ يزاول العمل الذي يُحب، مناشداً وكالة "الأونروا" باستمرار دعمها لبرنامج التعليم حتى يستطيع الطالب الفلسطيني استكمال علمه وتحقيق حلمه.

بدورها، قالت المُعلّمة علا الشعار، إنّه "ورغم الشتات والأوضاع الصعبة التي تتربص باللاجئين الفلسطينيين، إلا أنّ اللاجئ استطاع التفوق والوصول إلى أعلى المراتب، في كافة المجالات التي وصل إليها"، مُتَمنّية على طلابها العمل دوماً جاهدين لنيل أعلى المستويات ورفع اسم فلسطين عالياً.

شاهد الفيديو

 
خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد