اعتقال 10 مواطنين بالضفة واقتحام منزل منفذ عملية

اعتقال 10 مواطنين بالضفة واقتحام منزل منفذ عملية "بيت إيل"

الثلاثاء 01 نوفمبر 2016
اعتقال 10 مواطنين بالضفة واقتحام منزل منفذ عملية
وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الثلاثاء، 10 مواطنين فلسطينيين من مدن وبلدات الضفة الغربية، بعد اقتحام منازلهم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها.

وواصلت قوات الاحتلال عمليتها العسكرية في بلدة قباطية قضاء مدينة جنين، حيث دفعت بالتعزيزات العسكرية للبلدة، وداهمت منازل أقارب الشهيد محمد تركمان منفذ عملية إطلاق النار يوم أمس.

وذكر تقرير صادر عن جيش الاحتلال، أن قواته أقدمت الليلة الماضية، على اعتقال 10 فلسطينيين ممّن وصفتهم بـ "المطلوبين"؛ سبعة منهم متهمين بممارسة أنشطة تتعلّق بالمقاومة ضد الجنود والمستوطنين.

واندلعت مواجهات تصدي الشبّان لها، وسط مداهمةٍ للمنازل وتفتيشها، كما اعتقلت بعض المواطنين.واندلعت واجهاتٌ عنيفة بين قوات الاحتلال وسكّان بلدة قباطية، جرى خلالها إطلاق الرصاص المطاطي وقنابل الغاز، فيما رشق الشبّان قوات الاحتلال بالحجارة والزجاجات الحارقة.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب مهند عبد الخالق تركمان وهو شقيق الشهيد محمد تركمان (منفذ عملية إطلاق النار على حاجز بيت إيل شمالي مدينة رام الله وأدت لإصابة ثلاثة من جنود الاحتلال).

وقامت بمحاصرت منزل عائلة الشهيد تركمان فجر اليوم، وأخضعت عائلته للاستجواب لأكثر من ساعتين، لافتًا النظر إلى اندلاع مواجهات بمحيط المنزل بين الشبان وقوات الاحتلال وإصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق.

وفي سياق متصل، أغلقت قوات الاحتلال المدخل الشمالي لمدينة رام الله (حاجز بيت إيل العسكري)، ومنعت المواطنين

واغلق جيش الاحتلال الصهيوني المدخل الشمالي لمدينة رام الله (حاجز بيت ايل) ومنع المواطنين من المرورو عبره، بالتزامن مع نشر حواجز عسكرية على مداخل المدينة والتدقيق في البطاقات الشخصية للمواطنين.

وفي مدينة بيت لحم، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة الخضر ومخيم الدهيشة، حيث داهمت محيط مستشفى اليمامة داخل المخيم، كما داهمت عددًا من منازل المواطنين هناك.

واندلعت مواجهاتٌ عنيفة بين الشبّان والقوات المقتحمة للمخيم، وذلك على مدخل مخيم الدهيشة.

واعتقلت قوات الاحتلال في مدينة نابلس، الشابّين عبد الرحمن محمد فوزي الحاج محمد، ومحمود جبر الحاج محمد، من بلدة تلفيت جنوب نابلس عقب اقتحامها، فجر اليوم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد