حملة اعتقالات شملت فلسطينيين جنوب دمشق

الثلاثاء 24 ديسمبر 2019
متابعات

 

جنوب دمشق – سوريا
 

أفادت مصادر محلية لبوابة اللاجئين الفلسطينيين أن شابين فلسطينيين على الأقل جرى اعتقالهما إلى جانب عشرات الشبان السوريين، من قبل ما يعرف بـ "فرع فلسطين" التابع للأمن العسكري السوري.

جاء ذلك خلال حملة اعتقالات نفذتها دوريات تابعة لهذا الفرع في بلدات ببيلا والحسينية والذيابية جنوب العاصمة دمشق، عبر حواجز تم نشرها على الطريق العام المؤدي إلى تلك البلدات، إلى جانب دوريّات متنقّلة شوهدت وهي تداهم عدداً من المحال والمنازل، وفق ما نقلت المصادر لموقعنا.

وأضافت المصادر أن أحد الشبان جرى اقتياده من محل لبيع الهواتف المحمولة على أوتوستراد ببيلا، مشيرة إلى أنّ الحملة المستمرة منذ الأحد 22 كانون الأول/ ديسمبر الجاري هي الأولى من نوعها من حيث حجم الاعتقالات، ومداهمة المنازل والمحال، حيث درجت العادة في الحملات السابقة أن تجري الاعتقالات على الحواجز الثابتة والمفاجئة "الطيّارة".

واستهدفت المداهمات بعض المنازل التي عرف أصحابها بتأييدهم للمعارضة السوريّة.

ويعيش في مناطق جنوب دمشق، آلاف الأسر الفلسطينية ممن هجّروا من مخيّم اليرموك إثر حصاره وقصفه وتدميره خلال السنوات السابقة، يعانون من إجراءات استثنائيّة من قبل أمن النظام السوري، كالحصول على موافقات أمنية مسبقة للخروج من المنطقة والعودة إليها.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد