مظاهرات شعبية غاضبة في شوارع قطاع غزة والضفة المحتلة رفضًا لإعلان صفقة القرن

الثلاثاء 28 يناير 2020
متابعات

 

قطاع غزة / الضفة المحتلة
 

شارك مئات المواطنين في مظاهرات حاشدة في ميدان الجندي المجهول وفي مختلف شوارع مدينة غزّة، ورفعوا الأعلام الفلسطينية وأشعلوا الإطارات المطاطية.

وخرجت مظاهرات حاشدة في خانيونس ورفح، وبلدة بيت حانون ومُخيّم جباليا شمال قطاع غزة حيث جرى فيها التنديد بالصفقة التصفوية الأمريكية.
 

 


وفي مُخيّم جباليا تحديدًا خرج الآلاف من اللاجئين الفلسطينيين الرافضين لما أعلنه ترامب، مؤكدين على حقهم في العودة رغم كل المخططات التي تحاك لتصفية قضية اللاجئين، عبر إنهاء دور وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا".
 

 

 

شارك المئات في مظاهرة حاشدة على ميدان المنارة برام الله، بالتزامن مع مؤتمر ترامب، وطالب المشاركون "بالرد على الصفقة بتفعيل المقاومة الشعبية".

كما شارك المئات في مدينة نابلس وجنين في مسيراتٍ حاشدة ورددوا هتافات رفض الصفقة، داعين في ذات الوقت إلى تحقيق الوحدة الوطنية.

وخرجت تظاهرة كبيرة في بلدة يطا جنوب الخليل، ورفع المشاركون فيها الأعلام الفلسطينية وعبروا عن رفضهم للصفقة الأمريكية، فيما أفادت مصادر محلية باندلاع مواجهات عنيفة مع جيش الاحتلال في منطقة عصيدة ببلدة بيت أمر شمال الخليل.

من جهتها، قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطينية إن "طواقمها تعاملت مع عدة إصابات خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في عدة محاور في مدن وبلدات الضفة الغربية والقدس المحتلتين"، موضحةً "أنها تعاملت مع إصابة بالرصاص المطاطي بالوجه في مدخل البيرة الشمالي".

وتعاملت طواقم الجمعية مع 12 إصابة بالغاز المسيل للدموع خلال مواجهات في بلدة العيزرية وتم نقل إصابتين للمستشفى.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد