منذ 2015: 30 ألف حالة اعتقال واستشهاد 16 أسيرًا داخل سجون الاحتلال

الإثنين 10 فبراير 2020
متابعات

فلسطين المحتلة

أفاد باحث حقوقي في شؤون الأسرى، اليوم الاثنين 10 شباط/ فبراير، أنه تم تسجيل أكثر من 30 ألف حالة اعتقال من قبل الاحتلال الإسرائيلي منذ عام 2015.

وقال الباحث عبد الناصر فروانة في تصريحٍ صحفي، إن وتيرة الاعتقالات تصاعدت منذ عام 2015 وبشكلٍ غير مسبوق، في حين صعَّد الاحتلال من قمعه للأسرى، وإلحاق الأذى بهم وتضييق خناقهم، وما جرى خلال السنوات الأخيرة جريمة منظمة.

وبحسب فروانة، فإن "الاحتلال أصدر عدة قوانين عنصرية ضد الأسرى هدفت إلى إجازة اعتقال الأطفال، وتغليظ العقوبة بحقهم، وتضييق الخناق على الأسرى، والإساءة إلى شخصيتهم الوطنية وتعزيز الرواية الإسرائيلية من خلال تقديهم للعالم وكأنهم مجرمين وقتلة وليسوا محاربين ومناضلين من أجل الحرية، في محاولة إسرائيلية بائسة لتجريم نضالات الشعب الفلسطيني ومسيرته الكفاحية من أجل الحرية والاستقلال".

وأفاد فروانة، باستشهاد (16) أسيرًا داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي، بينما كان ملفتًا أن سلطات الاحتلال صعَّدت من قمعها للأسرى داخل السجون.

ودعا فروانة كافة المؤسسات واللجان المختصة وبمشاركة الأسرى في السجون إلى "ضرورة الالتقاء والنقاش والتوافق على رؤية وطنية وخطة عملية للتصدي للإجراءات الإسرائيلية بحق الأسرى، وما تشكله من خطر على القضية".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد