انطلاق توزيع منحة الطالب المتفوّق بمدارس "أونروا" في غزة

الأحد 16 فبراير 2020
متابعات

قطاع غزة

أعلن رئيس دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية أحمد أبو هولي، اليوم الأحد 16 شباط/ فبراير، انطلاق توزيع منحة الطالب المتفوّق في مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزة.

وقال أبو هولي في بيانٍ له، إن "المنحة التي ستقدم من خلال اللجان الشعبية في المخيمات تحت شعار "لا بديل عن العودة إلا العودة.. فلتسقط صفقة القرن"، وستشمل المستويات التعليمية من الصف الخامس إلى التاسع، وستشمل عشرة آلاف طالب وطالبة حصلوا على المرتبة الأولى لكل الشُعب الصفية المنبثقة عن المستويات الدراسية"، موضحًا أن "أسماء الطلبة الأوائل تم ترشيحهم من مدارس "أونروا" من خلال مدير دائرة التعليم بوكالة الغوث إلى دائرة شؤون اللاجئين بالمنظمة وفق المعايير المحددة للمنحة".

وشرح أبو هولي في بيانه "بإمكان الطلبة استلام شهادة التقدير والمنحة المالية من خلال مقرات اللجان الشعبية كل في مخيمه، اعتبارًا من يوم غدٍ الاثنين".

وأوضح أيضًا أنه "بإمكان الطلبة المتفوقين مراجعة أسمائهم من خلال موقع دائرة شؤون اللاجئين www.plord.ps، والالتزام بالجدول الزمني لعملية التوزيع من خلال صفحات التواصل الاجتماعي للجان الشعبية".

ويُنفذ برنامج منحة الطالب المتفوّق للعام التاسع على التوالي، ولهذا البرنامج تأثير مباشر على تفوق الطلبة، وتعزيز روح المنافسة الايجابية، ورفع مستوى التحصيل العلمي، وتعزيز التنمية المستدامة التي تعد إحدى أولويات عملها داخل مُخيّمات، بحسب أبو هولي.

وتواصل دائرة شؤون اللاجئين توزيع منحة الطالب المتفوّق في مُخيّمات الضفة بذات بنفس المعايير لـ7 آلاف طالب وطالبة متفوقين في مدارس "أونروا".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد