الاحتلال يؤجّل مُحاكمة الأسير الحلبي من مُخيّم جباليا للمرة (135)

السبت 29 فبراير 2020
متابعات _ بوابة اللاجئين الفلسطينيين

سجون الاحتلال

أفاد مكتب إعلام الأسرى، عصر اليوم السبت 29 شباط/ فبراير، بأنّ محاكم الاحتلال أجَّلت مُحاكمة الأسير محمد الحلبي من مخيّم جباليا شمال قطاع غزّة.

وتم تأجيل مُحاكمة الأسير الحلبي وهو صاحب أطول محاكمة بتاريخ الحركة الأسيرة، إلى يوم الثالث من مارس/ آذار القادم، وهي المحاكمة رقم 135.

وتعتقل سلطات الاحتلال الصهيوني الأسير محمد الحلبي البالغ من العمر (42 عامًا) منذ عام 2016، ولا يزال موقوفًا، حيث يتهمه الاحتلال بتحويل أموال لحركة "حماس" وجناحها العسكري.

ورفض الحلبي منذ اعتقاله التوقيع على اعترافات بأنه استخدم منصبه في "منظمة الرؤية العالميّة" لتمويل حركة "حماس".

وفي نوفمبر الماضي وعد مُنسق الأمم المتحدة لعمليّة السلام في الشرق الأوسط، نيكولاي ملادينوف، خلال زيارة منزل الأسير الحلبي في مُخيّم جباليا بالضغط للإفراج عنه، ولكن الحلبي ما زال معتقلاً إلى يومنا هذا.

والحلبي الذي يعمل في منظمة "World Vision" في غزة ومقرّها الرئيسي بالولايات المتحدة، وهو أب لخمسة أطفال، اعتقلته قوات الاحتلال في حزيران/يونيو عام 2016 على حاجز بيت حانون "إيرز" أثناء عودته إلى منزله بعد اجتماع روتيني في القدس المُحتلّة.

وعلى مدار فترة اعتقاله، تعرّض الحلبي للاستجواب وجلسات المحكمة المُتكررة، لتُصبح أطول مُحاكمة في تاريخ المُعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال.

تجدر الإشارة إلى أنّ "World Vision" هي منظمة خيريّة مسيحيّة إنجيليّة على مستوى العالم، وقدّمت الدعم للفلسطينيين في القدس والضفة المُحتلّة بشكلٍ مُستمر منذ أكثر من (40 عامًا).

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد