"أونروا" بغزة تبدأ إجراءات وقاية تحسّبًا من فيروس "كورونا"

الأربعاء 04 مارس 2020
متابعات

 

قطاع غزّة
 

وزّعت دائرة التربية والتعليم في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، اليوم الأربعاء 4 آذار/ مارس، تعميمًا أعلنت فيه اتخاذ إجراءات وقائيّة ضد فيروس "كورونا" داخل كافة مدارس وكالة الغوث في قطاع غزة.

وطالبت الدائرة في تعميمها كافة مدراء المدارس "بالالتزام بالتعليمات الجديدة"، موضحةً أنّ تعليماتها كالتالي: وقف الرحلات المدرسيّة، وخفض التجمّعات المدرسيّة غير الضروريّة مثل الاحتفالات وورش العمل وغيرها".

وأشارت إلى أنّ "الطابور المدرسي الصباحي سيقتصر على تنظيم الطلاب وإدخالهم مباشرة، والتخفيف من الازدحام أمام مقاصف المدارس"، مُؤكدةً أنّ هذه "الإجراءات احترازيّة لمنع العدوى بين الطلاب، وتم اتخاذها بعد مشاورات من إدارة الأونروا، والتزامًا بتعليمات وزارة الصحة".

يُذكر أنّ وزارة الصحّة الفلسطينيّة أكَّدت، أمس الثلاثاء، أنّه "لم يتم تشخيص أي حالة إصابة بمرض كوفيد 19-كورونا في فلسطين حتى يومنا هذا".

وأضافت الوزارة في بيانٍ لها "لقد أجرينا 178 فحصًا لعينات مشتبه بإصابتها بالفيروس، من المحافظات الشمالية والجنوبية في مختبر الصحة العامة المركزي منذ 20 كانون الثاني/ يناير الماضي، وكانت جميعها "سلبية"، أي أنها غير مصابة بكورونا.

وأضافت أنّ "هناك حالة واحدة في الحجر الصحي الخاص في الأكاديمية الأمنية بمدينة أريحا، و5 حالات في الحجر الخاص بمعبر رفح".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد