ارتفاع التملّك العقاري للفلسطينيين في تركيا خلال 2019

الجمعة 06 مارس 2020
متابعات

 


متابعات
 

أوردت شركة "الفنار" العقاريّة التركيّة في تقرير لها، أنّ التملّك العقاري للجالية الفلسطينية في تركيا قد ارتفع بشكل ملحوظ خلال العام 2019 الفائت، محققاً مستويات متقدمّة عن الجاليات العربيّة والأخرى وسائر الجاليات الأجنبية.

وجاء التصنيف الفلسطيني على صعيد التملّك العقاري في تركيا، في المرتبة الخامسة على مستوى الجاليات العربيّة، والثامنة على مستوى عموم الأجانب المقيمين في تركيا، بمعدّل 1152 عقاراً مملوكاً لفلسطينيين في العام 2019.

وساهمت القوانين التركية الصادرة عام 2019، وفق الشركة بزيادة اقبال الفلسطينيين على التملّك، بعد ان أزيلت القيود عن تملّك الفلسطينيين من حملة الوثائق الصادرة عن سوريا ولبنان والعراق ومصر، في حين كان التمّلك قبل ذلك محصوراً فقط بحملة جوازات سفر السلطة الفلسطينية وجوازات السفر الأردنية.

وتبلغ أعداد اللاجئين الفلسطينيين المهجّرين من سوريا إلى تركيا، نحو 2500 عائلة، ما يعادل حوالي 10 الاف نسمة، ما نسبته 56% من عموم الفلسطينيين في تركيا البالغ عددهم 18 الف فلسطيني، 8 الاف منهم قدموا إلى تركيا من الأراضي الفلسطينية ودول أخرى وفق الأرقام التي أوردتها الشركة.

وأوضحت، أنّ الارتفاع الكبير في نسبة تملّك الفلسطينيين وتصنيفهم ضمن أكثر 20 جالية أجنبية اقبالاً على التملّك العقاري، مردّه سوء الأوضاع الاقتصادية في قطاع غزّة الذي يدفع الفلسطينيين للهجرة والبحث عن ظروف أفضل، إضافة إلى وفود أعداد كبيرة من فلسطينيي سوريا هرباً من الحرب، لكون تركيا بلد حدودي، وكذلك اختيار العديد من فلسطينيي لبنان التوجّه إلى تركيا هرباً من الأوضاع الاقتصادية والقانونية المزرية التي يعيشونها هناك.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد