65.4 مليون دولار تبرّع من السويد والدانمارك للـ"أونروا"

السبت 07 مارس 2020
أونروا/متابعات

حصلت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " أونروا" على 65.4 مليون دولار، إجمالي تبرّعات من السويد والدانمارك خلال شهر آذار/ مارس الجاري، وفق ما أعلنت الوكالة عبر موقعها على الانترنت.

وقالت الوكالة، إنّ "السويد قدّمت تبرّعاً لها بقيمة 49.9 مليون دولار من أجل عملها ف مجالات التنمية البشرية والمساعدات الإنسانيّة لعام 2020، وذلك كجزء من اتفاقيتين متعددتي السنوات بين السويد والوكالة الدوليّة".

وجاء التبرّع السويدي وفق الوكالة، لدعم خدمات التنمية البشرية الرئيسة للوكالة في مجالات الصحة والإغاثة والحماية بالإضافة إلى التعليم لنصف مليون طفل في لبنان وسوريا والأردن وغزة والضفة الغربية التي تشمل القدس الشرقية.

وأشارت إلى  مبلغ إضافي وقدره  4,1 مليون دولار ، يخصص منه 1.5  لدعم عمليات "أونروا"  الطارئة في سوريا و 2.6  لدعم العمليات في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

كما بلغ التبرّع  الدانماركي للوكالة مبلغ 15.5 مليون دولار، في زيادة ملحوظة لدعم الحكومة الدانماركيّة للـ"أونروا" وقدرها 50% عن العام 2019 الفائت، حيث بلغ حينها 10 مليون دولار، وفق ما اعلن وزير التعاون التنموي الدانماركي راسموس بريهن.

تجدر الإشارة، إلى أنّ هذا التبرّع من السويد والدانمارك هو الثالث من نوعه خلال شهر آذار/ مارس  الجاري، حيث تبرّعت  النرويج بمبلغ  13.3 مليون دولار أميركي لدعم ميزانية وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" الأساسية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد