وفاة طفلة بفعل الرياح الشديدة في مُخيّم البريج للاجئين

الخميس 12 مارس 2020
خاص

قطاع غزّة 
أفاد مصدر طبي لمراسل "بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، مساء اليوم الخميس 12 آذار/ مارس، بوفاة طفلة وإصابة شقيقيها في مُخيّم البريج وسط قطاع غزة جراء سقوط خزان مياه عليهم بسبب الرياح الشديدة جراء المنخفض الجوي القوي الذي تمر به البلاد.

وأوضح المصدر لمراسلنا أنّ الطفلة المتوفاة هي دعاء عاطف أبو شمالة (10 سنوات)، مُشيرًا إلى إصابة شقيقاها، وتم نقل أحدهما إلى قسم جراحة المخ والأعصاب في مجمَّع الشفاء الطبّي في مدينة غزة لخطورة حالته الصحيّة.

ويضرب قطاع غزة في الوقت الحالي منخفض جوي قوي، ما يؤثر على منازل السكان عمومًا في القطاع، وعلى سكّان المُخيّمات الفلسطينية بشكلٍ خاص، إذ تكون هذه المنازل أو الغرف الصغيرة مسوفة بألواح الزينقو –يتطاير من شدّة الرياح-، أو ألواح الأسبست الذي يُسبّب عدّة أمراض.

ويعد مُخيّم البريج مُخيّمًا صغيرًا نسبيًا، يقع وسط قطاع غزة بجانب مُخيّمي المغازي والنصيرات، وجعل الحصار المفروض على غزة الحياة أكثر صعوبة بالنسبة لمعظم سكان المُخيّم كبقيّة المُخيّمات في قطاع غزة، إذ ترتفع معدلات البطالة بشكلٍ كبير وقليل من الأسر تستطيع إعالة أنفسها، كما ترك نسبة كبيرة من السكان يعتمدون على المساعدات الغذائية التي تقدمها "أونروا".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد