اللجنة الشعبيّة بمُخيّم جباليا تجتمع مع مدير عام المُخيّمات لبحث إجراءات مواجهة "كورونا" 

الأحد 15 مارس 2020
متابعات

قطاع غزة

عقدت اللجنة الشعبيّة للاجئين في مُخيّم جباليا، اليوم الأحد 15 آذار/ مارس، اجتماعًا وصفته بـ"الهام"، بحضور مدير عام المُخيّمات الفلسطينية في دائرة شؤون اللاجئين عادل منصور، ومدير مُخيّمات الشمال ماجد الطهراوي في مقر اللجنة.

وأوضحت اللجنة في بيانٍ لها، إنّ "الاجتماع تناول العديد من القضايا ذات الشأن العام، وبحث كيفيّة مواصلة الجهود في ظل حالة الطوارئ المعلنة في الضفة وفي غزة للوقاية من انتشار الوباء العالمي كورونا".

بدوره، استعرض رئيس اللجنة الشعبية في مُخيّم جباليا يوسف المحلاوي، أبرز "ما أنجزته اللجنة منذ تسلمها مهامها في أواسط الصيف المنصرم، وأنشطتها التي قامت بها، سيما وقفات الاحتجاج على محاولات منع التفويض لوكالة "أونروا"، ورفض صفقة القرن".

من جهته، أكَّد مدير عام المُخيّمات عادل منصور، على "أهمية الالتزام بما جاء في المرسوم الرئاسي المتعلق بحالة الطوارئ على أمل انتهائها لتعاود اللجان تنفيذ أنشطتها وفعالياتها خاصة المتعلقة بسبل مواجهة التقليصات في الأونروا، والتي من شأنها المساس بالخدمات الأساسية التي تقدمها للاجئين الفلسطينيين، وكذلك احياء المناسبات الوطنية المفصلية كيوم الأرض وذكرى يوم النكبة".

وشدّد المجتمعون على "رفضهم للتصريحات التي أطلقها سمير جعجع إزاء مطالبته بإغلاق مُخيّمات اللاجئين الفلسطينيين بمُخيّمات لبنان، خاصة وأن هذه التصريحات تحمل عنصرية بغضاء ضد شعبنا الفلسطيني ولاجئيه".

كما بيّنوا أنّهم على جهوزية تامة "واستعداد للتفاعل مع مختلف الأجواء في إطار توفير الحماية لشعبنا ودرء المخاطر خصوصًا فيما يخص وباء كورونا".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد