الإعلان عن عدد من الإجراءات الوقائية ضد "كورونا" في مخيمي عين الحلوة والبص

الثلاثاء 17 مارس 2020
متابعات

لبنان


دعا اللقاء التشاوري التنسيقي في مخيم عين الحلوة في صيدا جنوبي لبنان، إلى تنظيم الحركة التجارية، وحركة الناس في أحياء وشوارع المخيم بما يتناسب مع سبل الوقاية والحماية الفردية من فيروس "كورونا" المستجد، بدءاً من يوم غد الأربعاء 18 آذار/مارس.

جاء ذلك، عقب لقاء عُقد أمس الإثنين، في مقر قيادة القوة المشتركة الفلسطينية في مخيم عين الحلوة، لغرض البحث بآليات عمل حول الوقاية من انتقال فايروس "كورونا" واتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر.

و طالب اللقاء بإقفال المحال التجارية كافة، ما عدا الصيدليات والأفران، وتلك التي تعنى ببيع المواد الغذائية والخضار واللحوم.

وحضر اللقاء، قيادة القوة المشتركة في المخيم، وعدد من الضباط و لجنة تجار سوق الخضار، إضافة إلى وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني والدفاع المدني، إلى جانب عدد من الجمعيات والنشطاء.

وأكد المجتمعون على ضرورة الإقفال التام لمراكز اللعب واللهو (بلاي ستيشن، كمبيوتر، البلياردو) والمقاهي والنوادي الرياضية.
 

 

وطالب  الأهالي باتخاذ الخطوات الضرورية في الإطار العائلي، لضبط حركة الأبناء وخصوصاً في المناسبات الإجتماعية.
وفيما يتعلق بمراجعة عيادات "أونروا"، دعا اللقاء إلى تنظيم تلك العملية، بحيث تنحصر بالحالات الملِّحة فقط وذهاب فقط الشخص المريض.

ختاماً، طالب المجتمعون قيادة القوة المشتركة الفلسطينية باتخاذ الخطوات الضرورية بالتعاون مع الجهات والمرجعيات المعنية كافة لتنفيذ مضمون اجتماع اللقاء.

 

 

البص: دعوة إلى التزام المنازل وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى

وفي مخيم البص جنوبي لبنان، عقدت هيئة العمل الفلسطيني المشترك اجتماعها الدوري في مقر اللجنة الشعبية، مساء أمس الإثنين، تحت شعار "درهم وقاية خير من قنطار علاج".

وأكدت الهيئة، على ضرورة تكاتف الجميع لمواجهة فيروس "كورونا" المستجد ومنع وصوله وانتشاره داخل المخيمات الفلسطينية.

وطالبت، في بيان صادر عن الاجتماع، بالالتزام بتوجيهات منظمة الصحة العالمية والجهات الرسمية المختصة المتعلقة بسبل الوقاية من الفيروس.

كما دعت "أونروا" إلى تحمل مسؤولياتها باعتبارها الجهة الأولى المسؤولة عن صحة أبناء المخيم بالتنسيق مع المؤسسات الصحية الموجودة داخل المخيم.

وشددت على ضرورة الالتزام بالمنازل خلال هذا الأسبوع، وعدم مغادرتها إلا للضرورة القصوى، إلى جانب عدم التجمع بالأماكن العامة والخاصة وإلغاء المناسبات الاجتماعية  كافة.

كما أعلن أنه سيجري تعقيم المخيم بجميع شوارعه وزواريبه يومياً بمادة الكلور.

يذكر أن الفصائل الفلسطينية اتفقت، أمس الإثنين، على تشكيل لجنة تنسيقيّة صحيّة مشتركة من ذوي الاختصاص، برئاسة "أونروا" لغرض متابعة تطورات تفشي "كورونا" وتقديم الخدمات الإرشادية وتحضير أماكن للحجر الصحي في حال انتشار الفيروس في المخيمات.
 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد