توّزيع معقمات للعائلات الفقيرة بمخيم جرمانا وحملات توعية من "كورونا" في مخيم حمص

الخميس 19 مارس 2020
متابعات


سوريا
 

قامت الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية في سوريا، بتوزيع حصص من مواد التنظيف والتعقيم على العائلات الأشد فقراً في مخيّم جرمانا للاجئين الفلسطينيين بريف العاصمة السوريّة دمشق.

ونقلت وكالة "وفا" عن مدير عام الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية، أنور عبد الهادي قوله  إنّ "ذلك يأتي من منطلق حرص الرئيس على صحة وسلامة أبناء شعبنا في الوطن، وفي كافة أماكن تواجدهم، وخاصة في المخيمات من أجل الوقاية من فيروس كورونا". بحسب تعبيره

وفي سياق الإجراءات ضد تفشي فايروس "كورونا" في مخيمات سوريا، قامت جمعيّة الهلال الأحمر الفلسطينية بالتعاون مع مؤسسات مدنيّة، بأنشطة توعوية حول الفايروس وطرق الوقاية منه في مخيّم العائدين بحمص وسط سوريا.

كما جرى توزيع منشورات على الأهالي تتضمن طرق العناية بالنظافة وسبل تجنّب انتقال العدوى، وقامت فرق الهلال الأحمر، بتعقيم مبنى مستشفى بيسان التابع لها في حمص.

يأتي ذلك، في ظل استمرار الحكومة السوريّة إعلانها أن "سوريا خالية من وباء كورونا"، وتعميمها لإجراءات صارمة "لمنع تفشي الوباء" كتعطيل الدوام في الجامعات والمدارس والدوائر الرسميّة ومنع التجمعات وإغلاق المطاعم والأسواق والمنتزهات الشعبيّة، في حين تتحدّث تحذّر تقارير غير حكوميّة عن احتماليّة  تفشيّ الفايروس الذي أعلنته منظمة الصحّة وباءً عالمياً على نطاق واسع في البلاد.
 

 


 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد