اللجنة الشعبية في مخيم المية ومية تعفي الأهالي من بدل الكهرباء للشهر الحالي

الإثنين 23 مارس 2020
متابعات

أعلن أمين سر اللجنة الشعبية في مخيم المية ومية، عماد الحاج، إعفاء أهالي المخيم من رسوم الكهرباء للشهر الحالي.

وفي بيان أصدره اليوم الإثنين، أوضح أنه "نظراً للظروف الاستثنائية التي يمر بها لبنان عموماً، ومخيماتنا على وجه الخصوص، في ظل الأزمة الاقتصادية الراهنة وانتشار فيروس "كورونا" وما يفرضه من إجراءات أدت لتوقف الناس عن عملهم، أُعلن إعفاء أهالي المخيم من دفع رسوم بدل الكهرباء الخاصة بالشهر الحالي وقيمتها ٣٠٠٠ ل.ل. (ثلاثة آلاف ليرة لبنانية)، شعوراً بضيق حال الأهالي، وعملاً بمسؤوليتنا الوطنية تجاههم".

كما دعا الحاج أصحاب المولدات الكهربائية ومؤجري الشقق السكنية في المخيم إلى مراعاة الأوضاع الصعبة التي يعيشها الأهالي في الوقت الراهن، ومحاولة تخفيف العبء قدر الإمكان عنهم حيث أمكن ذلك.

وجدد دعوة الأهالي في المخيم إلى الالتزام بجميع التدابير الاحترازية للوقاية من هذا الوباء، آملاً أن تنتهي الأزمة الراهنة في القريب العاجل.

ويطالب اللاجئون الفلسطينيون وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" ومنظمة التحرير الفلسطينية إلى تأمين خطة دعم لهم في الوقت الذي يلتزمون فيه داخل منازلهم دون التمكن من تحصيل أي مردود مادي.

وساءت أحوال اللاجئين الفلسطينيين في لبنان مع اضطرارهم للالتزام في منازلهم جراء وباء "كورونا" في ظل أحوال اقتصادية غاية في الصعوبة بسبب الأوضاع التي يمر بها لبنان، والتراكمات التي عانى منها اللاجئون الفلسطينيون، وخصوصاً إجراءات وزير العمل السابق، كميل أبو سليمان، إضافة إلى القيود المفروضة على عشرات المهن.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد