"طعمي غيرك بكتر خيرك".. حملة لدعم اللاجئين الفلسطينيين في مخيمات صور

الأربعاء 25 مارس 2020
خاص

 

لبنان
 

أطلق شبان فلسطينيون حملة بعنوان "طعمي غيرك بكتر خيرك" دعماً للاجئين الفلسطينيين في المخيمات الثلاثة في مدينة صور: الرشيدية، برج الشمالي والبص في ظل أزمة "كورونا" المستمرة، والحجر المنزلي الطوعي الذي يفرضه الفلسطينيون في لبنان على أنفسهم، وقاية من الإصابة بفايروس (كوفيد – 19).

الحملة، التي انطلقت اليوم في مخيم برج الشمالي، تهدف إلى إعالة اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات المذكورة في ظل اضطرارهم للالتزام بمنازلهم وعدم تمكنهم من تحصيل أي مردود مادي.

وقالت مؤسِسة الحملة، دعاء خليفة:  إن الحملة تقوم على توزيع طبخة يوميّة تعدها ربّة منزل، على أن يقوم فريق من المتطوّعين بإيصال الطعام إلى العائلات المحتاجة.

وأشارت، في حديث مع "بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، إلى أن الفكرة خطرت لها حينما سمعت أن رجلاً يحتاج إلى عشرة آلاف ليرة لبنانية ليعيل أسرته.

 

وأكدت خليفة، وهي من سكان مخيم برج الشمالي، أن الحملة تقوم على التبرعات، وتسعى إلى التخفيف، بقدر الإمكان، عن اللاجئين الفلسطينيين خصوصاً في ظل الظروف الصعبة الراهنة.

وفي هذا السياق، أوضح  هشام هجاج أحد القائمين على الحملة أن أزمة "كورونا" الحالية، واضطرار الناس إلى الالتزام في منازلهم، أثرت بشكل كبير على أبناء المخيمات الفلسطينية، وتحديداً في مدينة صور.

 

 

وأضاف لـ "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" أن كثيراً من اللاجئين الفلسطينيين يعملون بشكل يومي، أي أنهم يقبضون رواتبهم بشكل يومي مقابل العمل الذي يقومون به، ما أثر بشكل كبير على أحوال الكثيرين.

ودعا هجاج، الجميع إلى دعم الحملة والتبرع لها قدر الإمكان في سبيل مساعدة العدد الأكبر من المحتاجين.

لمن يرغب بالتبرع التواصل على الأرقام التالية:

دعاء خليفة:76081271

هشام هجاج: 70675708

خالد النصر: 03587481

وتعيش المخيمات الفلسطينية في لبنان حالة طوارئ تماشياً مع القرارات الحكومية اللبنانية في محاولة لاحتواء الفايروس الذي يتفشى في البلاد، ما يثير مخاوف الفلسطينيين في المخيمات رغم عدم الإعلان عن إي إصابة داخلها.

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد