الهيئة الوطنية العليا تلغي مسيرات ذكرى "يوم الارض" بسبب "كورونا"

السبت 28 مارس 2020
متابعات

أعلنت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة ومجابهة "صفقة القرن" إلغاء المسيرات الجماهيرية في الثلاثين من آذار/مارس الحالي، الموافق لذكرى "يوم الأرض" والذكرى السنوية الثالثة لانطلاق مسيرات العودة.

الهيئة، التي ألغت مؤتمرها الصحفي واكتفت بإصدار بيان، نظراً للإجراءات الوقائية بفعل "كورونا"، دعت الفلسطينيين إلى عدم التوجه لمخيمات العودة في 30 من الشهر الحالي، وإلى البقاء في البيوت وعدم الخروج منها حفاظاً على سلامتهم.

كما طالبت جميع الفلسطينيين بالالتزام بالإجراءات الصحية والوقائية المعلنة من وزارة الصحة ومن جميع الهيئات الرسمية في سبيل مواجهة وباء "كورونا".

ودعت الهيئة إلى حرق علم الاحتلال لما يمثله من ظلم واضطهاد تاريخي للشعب الفلسطيني، إلى جانب توقف حركة السير والمواصلات العامة يوم 30 آذار/مارس لخمس دقائق، مع إطلاق صافرات الإنذار وصافرات سيارات الإسعاف والدفاع المدني وسيارات الشرطة تخليداً للذكرى.

كما شمل البيان على دعوة جميع البلديات لإطلاق حملة وطنية للتعقيم تبدأ من مدينة غزة وتمتد إلى باقي المحافظات، إضافة إلى قرع أجراس الكنائس والصدح بالتكبيرات من المساجد والشرفات وسطح المنازل في كل أنحاء الوطن في آن واحد وذلك بعد آذان المغرب مباشرة يوم الإثنين 30 آذار/مارس.

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد