إغلاق مُخيّمي طولكم وقلنديا بشكلٍ كامل بعد الإعلان عن إصابات بـ"كورونا"

السبت 04 ابريل 2020
متابعات

الضفة الغربية المحتلة

قرر محافظ طولكرم عصام أبو بكر، ظهر اليوم السبت 4 أبريل/ نيسان، خلال اجتماع لجنة الطوارئ، إغلاق جميع مداخل مُخيّم طولكرم "مع أخذ إجراءات مشددة بحق غير الملتزمين بالحجر المنزلي وتحويلهم إلى الحجر الإجباري".

جاء ذلك بعد الإعلان عن إصابة عاملين بالفيروس في المُخيّم، عقب عودتهما من أماكن عملهما في الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948، في حين ناشد المحافظ "أهالي العمال حث أبنائهم العائدين من أماكن عملهم على مراجعة مراكز الفرز الصحي لإجراء الفحوصات اللازمة".

ودعا المحافظ "كافة السكّان إلى التعاون مع لجنة الطوارئ والطواقم الطبيّة والمؤسسة الأمنية، لإتاحة الفرصة لأخذ الإجراءات اللازمة بهذا الخصوص، خاصة مع تصاعد انتشار فيروس "كورونا"، وعودة العمال في اليومين المقبلين بأعداد كبيرة"، مُشددًا على أنّ "الحركة في طولكرم تكون فقط لقضاء الحاجة الضرورية، من الساعة 10 صباحًا وحتى الخامسة مساء".

ويوم أمس، أعلن أمين سر حركة "فتح" في مُخيّم قلنديا للاجئين الفلسطينيين زكريا فيالة، فرض الإغلاق الكامل على المُخيّم بعد اكتشاف حالة إصابة مؤكّدة بـ"كورونا".

وأعلن عدّة إجراءات وقائية بالمُخيّم بعد اكتشاف حالة مُصابة بفيروس كورونا، مُبيّنًا أنّ "فرض الإغلاق الكامل بدأ من الساعة الخامسة من عصر أمس، وحتى عودة كافة أبناء مُخيّم قلنديا العاملين في الداخل المحتل".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد