لا إصابات بفيروس "كورونا" بمخيمات لبنان.. واجتماع قريب مع "أونروا"

السبت 11 ابريل 2020
متابعات

جدّد أمين سر فصائل منظمة التحرير في المُخيّمات الفلسطينيّة بلبنان فتحي أبو العرادات، صباح اليوم السبت 11 أبريل/ نيسان، تأكيده على "خلو المُخيّمات من أيّة إصابة بفيروس كورونا".

وأوضح أبو العرادات في تصريحاتٍ صحفية، أنّ "الأزمة هنا مضاعفة لأن أوضاع المُخيّمات صعبة للغاية، ونجد صعوبة في تطبيق قرارات وزارة الصحة اللبنانية بسبب الاكتظاظ السكاني الكبير داخل المُخيّمات".

وأضاف: "بحمد الله لا إصابات داخل المُخيّمات حتى اللحظة، ونقوم ما أمكن لمساعدة العمال المياومين"، مُشيرًا أنّ هناك "اجتماعًا هامًا يوم الإثنين المقبل مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، وتم رصد مبلغ للطوارئ لكنه متواضع ولا يلبي الحد الأدنى".

كما أشار إلى أنّه "جرى التواصل مع وزارة الصحة اللبنانيّة وتم الاتفاق على أن أي إصابة داخل المُخيّمات سيتم علاجها على حساب وزارة الصحة ووكالة أونروا"، موضحًا أنّه "يتم تجهيز مركز كبير لاستقبال الحالات الطارئة، لأنه في حال اكتشاف أي إصابة داخل المُخيّمات سيكون من الصعب جدًا التعامل معها".

وفي ختام حديثه، شدّد أبو العرادات على أنّ "الإجراءات الوقائيّة معمول بها على أكمل وجه داخل المُخيّمات الفلسطينيّة، لكن الموضوع الاقتصادي الاجتماعي هو الأمر الضاغط علينا جميعًا".

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد