اللجنة الشعبيّة بمُخيّم دير البلح تستكمل حملات تعقيم المُخيّم

السبت 11 ابريل 2020
وكالات

 

مخيم دير البلح – غزّة

استكملت اللجنة الشعبيّة لخدمات مُخيّم دير البلح للاجئين الفلسطينيين وسط قطاع غزّة، صباح اليوم السبت 11 أبريل/ نيسان، حملات التعقيم التي انطلقت منذ أسبوعين، حيث وصلت فرق التعقيم لجميع أزقة المُخيّم وضواحيه في إطار مواجهة تفشي فيروس "كورونا".

وبحسب اللجنة الشعبيّة، فقد شملت حملة التعقيم المنازل والشوارع والمحلات التجاريّة والمساجد والبنوك والسيارات العموميّة، كما قام فريق المتطوعين بتوزيع مجموع من البروشورات الورقيّة وبعض المنظّفات على سكّان المُخيّم.

بدوره، أكَّد رئيس اللجنة الشعبيّة محمد شاكر البحيصي على أنّ "اللجنة ستستكمل المراحل القادمة حتى انتهاء هذه الأزمة"، مُقدمًا شكره "لفريق المتطوعين على جهودهم الجبارة في خدمة اللاجئين، وجميع المؤسسات والشركات التي تعاونت ودعمت اللجنة الشعبيّة".

وبيّن البحيصي في تصريحات صحفية أنّ "اللجنة لديها عدّة مراحل أخرى ضمن خطة الطوارئ سيتم استكمالها في الأيام المقبلة".

يذكر أن لا إصابة بكورونا في قطاع غزّة سجلت في الأماكن السكنية ومخيمات اللاجئين، حيث إن حالات الإصابة التي تم اكتشافها كانت لفلسطينيين عائدين إلى القطاع من خارجه، والترزموا مراكز الحجر الصحي.

ويوم الخميس أعلنت وزارة الصحة في غزة نفاد مواد التحليل لفيروس (كوفيد -19 ) وبقاء عشرات  العينات دون تحليل، فيما أكد الناطق الإعلامي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينييين"أونروا" عدنان أبو حسنة  لموقعنا أن قطاع غزة غير مؤهل على الإطلاق لمجابهة الفيروس في حال انتشاره.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد