إصابة بفيروس كورونا في مُخيّم شعفاط.. واللجنة الشعبيّة تدعو للالتزام بالمنازل

الأحد 12 ابريل 2020
متابعات

القدس المحتلة

دعت اللجنة الشعبيّة في مُخيّم شعفاط للاجئين الفلسطينيين بمدينة القدس المحتلة، اليوم الأحد 12 أبريل/ نيسان، كافة سكان المُخيّم التزام المنازل وعدم الخروج حفاظًا على سلامتهم بعد ثبوت وجود شخص مصاب بفيروس كورونا داخل المُخيّم.

وطالب اللجنة "كافة أهالي المُخيّم وما حوله التزام البيت، وكل شخص تواصل مع الشخص المُصاب بفيروس كورونا أن يذهب للفحص لدى الجهات المختصة، حتى لا تقع كارثة في المُخيّم".

وأوضحت اللجنة أنّها "منذ الصباح بالتعاون مع اللجنة الصحية المشتركة قامت بأعمال تعقيم واسعة للبناية التي يقطنها السيّد حسام شحادة المُصاب بفيروس كورونا والواقعة على شارع عناتا".

وبيّنت اللجنة الصحيّة المشتركة أنّ "هذا الشخص هو مساعد تمريض وبعد أن تأكد من إصابته أخبرنا بذلك وجئنا لتعقيم كافة المبنى حتى لا تنتقل العدوى للخارج، وهو الآن محجور في البيت".

يُذكر أنّ رئيس اللجنة الشعبيّة لـ مُخيّم شعفاط أكَّد في وقتٍ سابق لـ"بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، أنّه "جرى التواصل منذ بداية أزمة فيروس كورونا مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" ووزارة الصحة الفلسطينيّة، ووزارة الصحة الإسرائيليّة أيضًا، لكن لم يصلنا منهم أي شيء سواء مساعدات أو حتى وعودات لمُخيّم شعفاط، بل بادرنا نحن في اللجنة الشعبيّة بتعقيم كافة المقرّات والشوارع والمؤسّسات في المُخيّم عن طريق تقسيم المُخيّم إلى 15 شعبة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد