لاجئون يقدمون مقترحات لـ"أونروا" في لبنان لتأمين مبالغ الإغاثة العاجلة

الخميس 16 ابريل 2020
سوشيال ميديا

 

لبنان
 

قدّم لاجئون فلسطينيون في لبنان، جملة من المقترحات لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" لتأمين مبالغ الإغاثة العاجلة للعائلات المسجّلة لديها في مخيّمات لبنان، وذلك بعد مُطالبتها بالإغاثة العاجلة بمبلغ لا يقل عن ألف دولار لكل عائلة، لمواجهة الانهيار المعيشي الحاصل بفعل توقّف الأعمال، إثر إجراءات الحجر للحد من انتشار فايروس" كورونا".

وجاء في المقترحات التي نشرها ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مبتغين في ذلك وصولها إلى إدارة الوكالة وتسجيل رأيها فيها، أن تقوم "أونروا" بخصم 15% من رواتب الموظفين الذين تتخطى معاشاتهم 7 آلاف دولار شهريّاً، وخصم 1% من الذين تتخطى معاشاتهم 3 آلاف دولار.

كما اقترح الناشطون على الوكالة، استخدام ميزانيات الصيانة والتعليم، بعد إغلاق كافة مكاتب والمدارس، ضمن الاستجابة لقرارات التعبئة العامّة التي اتبعتها الدولة المضيفة، وتجيير تلك الميزانيات للإغاثة، إضافة إلى استعمال أموال التوفير المخصصة لتعويض الموظفين وتوظيفها بالإغاثة، إلى حين وصول أموال من الاتحاد الأوروبي.

وحول أموال الترميم والبنى التحتية وإعادة الإعمال، اقترح الناشطون أن يجري تجييرها للإغاثة في الظروف الحاليّة، نظراً لتوقف كافة الاعمال، ولكون الإغاثة العاجلة في ظل أزمة " كورونا" باتت أولوية قصوى.

وكانت "أونروا" قد أطلقت نداء استغاثة، من أجل دعمها بمبلغ 14 مليون دولار لتغطية احتياجات اللاجئين في مواجهة جائحة " كورونا" الّا أنّها لم تحصل سوى على 4 مليون، وفق تصريح سابق للناطق باسمها سامي مشعشع، في وقت تتواصل حالة النشاط المطلبية يخوضها اللاجئون الفلسطينيون في لبنان لمطالة وكالة "أونروا" بالقيام بإجراءات إغاثيّة إسعافيّة لإغاثة اللاجئين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد