بعد إصابة شخص من المخيم بـ "كورونا".. لجنة الطوارئ في الدهيشة تستنفر

الجمعة 17 ابريل 2020
متابعات

 

مخيم الدهيشة – بيت لحم

 

قالت لجنة الطوارئ في مُخيّم الدهيشة للاجئين الفلسطينيين في بيت لحم، مساء أمس الخميس 16 أبريل/ نيسان: إنّها "استنفرت عشرات المتطوعين المنخرطين في عمل اللجان التابعة لها في المُخيّم عقب الإعلان عن إصابة ممرض من أبناء المخيم يعمل في مستشفى المطلع في القدس المحتلة".

وأوضحت اللجنة أنّها "قررت عقب اجتماع لها اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية التي تتعلق بإغلاق المداخل المؤدية إلى المُخيّم، وتقسيم المُخيّم إلى مربعات لتسهيل تحديد خارطة المخالطين، إذ تم أخذ 19 عينة من الدائرة المقربة للمصاب لفحصها، وجرت عملية رش وتعقيم الطريق الرئيسي المحاذي للمُخيّم، وشوارع وأزقة المُخيّم، وذلك فور الإعلان عن إصابة أحد المواطنين بفايروس كورونا".

بدوره، قال نضال أبو عكر منسق لجنة الطوارئ الوطنية في المُخيّم خلال جولة مع محافظ بيت لحم في المخيم: إنّ "اللجنة استنفرت كافة جهودها لمواجهة مخاطر تفشي فايروس كورونا في المُخيّم، وناشدت سكان المُخيّم عبر مكبرات الصوت بعدم الخروج من المنازل، وعدم فتح محلاتهم التجارية على الطريق الرئيسي وداخل المُخيّم".

من جهته، قال عامر ضراغمة منسق وحدات المتابعة الميدانية في لجنة الطوارئ، إنّه "تم تقسيم المُخيّم إلى مربعات وتحديد خارطة المخالطين، استعدادًا لأخذ العينات، إضافة إلى إغلاق مداخل المُخيّم والشارع الرئيس القدس - الخليل، الذي يمر بمحاذاة المُخيّم".

وزار محافظ بيت لحم كامل حميد مُخيّم الدهيشة، والتقى لجنة الطوارئ، وأعلن اتخاذ إجراءات وقائية طبية وأمنية في المُخيّم وفي بلدة العبيدية، عقب الإعلان عن تسجيل إصابات بفايروس كورونا فيهما الليلة الماضية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد