# ضد_المخدرات.. حملة لدعم محاربة هذه الآفة في مخيم برج البراجنة

الجمعة 17 ابريل 2020
خاص

 

لبنان

 

تحت هاشتاغ #ضد_المخدرات، نظمت صفحة "مخيم برج البراجنة" على موقع فيسبوك حملة إلكترونية تأييداً للحملة ضد تجار المخدرات ومروجيها داخل المخيم.

وقال صاحب الصفحة الذي فضل عدم ذكر اسمه: إن الحملة تهدف إلى دعم جميع الجهود الساعية إلى القضاء على آفة المخدرات في المخيم.

وأشار، في حديث مع "بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، إلى أن الحملة تأتي من مبدأ ديني وشعبي وأخلاقي، في سبيل تسليط الضوء على المخيم، وعلى الإجراءات التي يقوم بها أبناؤه لمحاربة الآفة التي عانى منها لفترة طويلة.

 

ولاقت الحملة تأييداً واسعاً من المخيمات الفلسطينية الأخرى ومن مناطق مختلفة في لبنان، بل ومن فلسطينيين مغتربين في دول عربية وأفريقية وأوروبية.

 

 

كما أوضح أن هناك "مشبوهين" في المخيم يعترضون على الحملة ويهددون الشباب المشاركين فيها، خصوصاً عبر الحسابات الوهمية في "فيسبوك"، حيث سجلت عدة رسائل تهديد لعدد من المشاركين في الحملة.

يذكر أن اتحاد الروابط والمؤسسات والفعاليات الشبابية في المخيم قرر تشكيل مجموعة متابعة أهلية دائمة ومُساندة للقوة الأمنية في جهودها لمكافحة المخدرات بهدف تأمين غطاء شعبي لهذه العمليات المتواصلة منذ أيّام.

وكانت القوى الأمنية المشتركة في مخيّم برج البراجنة، قد سلّمت  الثلاثاء 14 نيسان/ أبريل تسعة من تجار المخدرات إلى مخابرات الجيش اللبناني، كانت قد ألقت القبض عليهم، في عمليّة أمنية بدأت منذ أيّام، لتطهير مخيّم برج البراجنة من آفة المخدرات.

 

 


اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد