لجنة الطوارئ في مُخيّم البريج تشرع بتنفيذ المرحلة الثالثة من خطة مواجهة "كورونا"

الأحد 19 ابريل 2020
متابعات


مخيم البريج - قطاع غزة

شرعت لجنة الطوارئ المركزيّة في مُخيّم البريج للاجئين الفلسطينيين وسط قطاع غزّة، اليوم الأحد 19 أبريل/ نيسان، بكافة مكوناتها الفصائليّة والمؤسسات المدنيّة والرسميّة والمبادرات الشبابيّة، بتنفيذ المرحلة الثالثة من خطة مجابهة فيروس "كورونا".

وقالت اللجنة في تصريحٍ عقب اجتماعٍ لها: إنّ "الخطوة الثالثة تتمثّل باستضافة وكيل وزارة الصحة الدكتور يوسف أبو الريش، ووكيل وزارة العمل موسى السماك، ورئيس الدفاع المدني، ورئيس الهلال الأحمر الفلسطيني، ومجموعة من الفنانين والإعلاميين، من أجل الإعلان عن جملة من الفعاليات التوعويّة وحملات التعقيم والتنظيف والإرشاد النفسي والصحي تنطلق من داخل المُخيّم والمناطق المهمشة".

وثمّنت اللجنة ما وصفته بالدور المتميز الوحدوي الذي تنتهجه هذه المكونات الحية من أبناء شعبنا في هذا المُخيّم، في حين قال ممثل الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لجنة الطوارئ ماهر أبو كميل، أنّ "هذا التشكيل نابع من حجم الوعي الوطني والتكاثف لدي الجميع بالنضال من أجل تحقيق الحماية والحياة الكريمة لأبناء شعبنا".

وأكَّد أبو كميل، أنّ "عمل اللجنة لن يقتصر فقط على موضوع مجابهة الوباء، بل سيستمر لما بعد هذه الجائحة من أجل تفعيل برنامج نضال مطلبي على كافة الأصعدة الوطنية والاجتماعية"، وعقب ذلك اختتم الاجتماع بإطلاق شارة البدء لتنفيذ كافة المهام.
 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد