"أونروا" في سوريا تبدأ بخدمة إيصال الأدوية لكبار السن في المخيمات

الأحد 19 ابريل 2020
متابعات

 


سوريا
 

قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا":  إنَ موظفي الصحّة لديها، بدؤوا بإيصال الأدوية إلى كبار السن في منازلهم، وذلك ضمن مبادرة لحماية هذه الشريحة من اللاجئين من خطر انتقال عدوى فايروس "كورونا" من خلال تجنيبهم الازدحام، ضمن جهود مراعاة تدابير الوقاية وفقاً لإرشادات منظمة الصحّة العالمية.

وأكدّت الوكالة في بيان إعلامي، أنّ توفير الرعاية الصحيّة الأوليّة، "هو إحدى أولياتها ضمن الصعوبات والتحديات التي يفرضها فايروس كوفيد 19 _ كورونا، على مجتمع اللاجئين الفلسطينيين في سوريا".

يأتي ذلك، وسط شكاوى عديدة أطلقها لاجئون فلسطينيون في سوريا، لا سيما في المخيمات المنكوبة كمخيّم درعا جنوبي سوريا، مما اعتبروه "تقصير الوكالة" في تقديم الرعاية الصحيّة، سواء عبر المستوصفات الخاصة التابع لها في المخيمات، أو عدم اتباع سياسة صحيّة طارئة في ظل حائجة "كورونا" من ناحية توفير نقاط طبيّة إسعافيّة للحالات المشتبه بإصابتها أو توفير مختبرات للفحوصات اللازمة.

وتضغط أزمة تفشي وباء فايروس "كورونا" على اللاجئين الفلسطينيين في سوريا، سواء صحيّاً، في ظل عجر القطاع الصحي السوري المُنهار عن استيعاب الحالة الوبائيّة في حال شهدت البلاد انفجاراً انتشاريّاً كما حذّرت مؤخرّاً منظمة الصحّة العالمية، ومعيشيّاً في ظل توقف الأعمال وارتفاع الأسعار، وسط تجاهل وكالة " أونروا" مناشدات التصدي لدورها الصحّي والإغاثي.
 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد