لجنة الطوارئ في مُخيّم الدهيشة تناقش مجموعة من القضايا مع وزارة الصحة

الإثنين 20 ابريل 2020
متابعات

الضفة الغربية المحتلة

ناقشت لجنة الطوارئ الخاصة بمُخيّم الدهيشة للاجئين الفلسطينيين في بيت لحم، أمس الأحد 19 أبريل/ نيسان، أهم القضايا الصحيّة المتعلقة بأحوال المُخيّم في ظل أزمة فيروس "كورونا" مع وزارة الصحة.

وقالت اللجنة إنّ "مدير صحة محافظة بيت لحم د.عماد شحادة كان على رأس اجتماع اللجنة الصحيّة التي ناقشت إعادة فحص العائلات المحجورة يوم الخميس، وهناك أسماء أخرى سيتم التواصل معها".

وأوضحت اللجنة أيضًا عقب اجتماعها، أنّه "تم الحديث في آلية لمساعدة أهالي المُخيّم عن طريق توفير الأدوية الغير موجودة، وسيتم العمل عليها لاحقًا من خلال وزارة الصحة".

كما تم التأكيد على وزارة الصحة خلال الاجتماع "على ضرورة تزويد المُخيّم بمواد التعقيم اللازمة في ظل هذه الأزمة".

يوم الخميس الماضي، قالت لجنة الطوارئ في مُخيّم الدهيشة إنّها "استنفرت عشرات المتطوعين المنخرطين في عمل اللجان التابعة لها في المُخيّم عقب الإعلان عن إصابة ممرض من أبناء المخيم يعمل في مستشفى المطلع في القدس المحتلة".

وأوضحت اللجنة أنّها "قررت اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية التي تتعلق بإغلاق المداخل المؤدية إلى المُخيّم، وتقسيم المُخيّم إلى مربعات لتسهيل تحديد خارطة المخالطين، إذ تم أخذ 19 عينة من الدائرة المقربة للمصاب لفحصها، وجرت عملية رش وتعقيم الطريق الرئيسي المحاذي للمُخيّم، وشوارع وأزقة المُخيّم، وذلك فور الإعلان عن إصابة أحد المواطنين بفايروس كورونا".

وزار محافظ بيت لحم كامل حميد مُخيّم الدهيشة، والتقى لجنة الطوارئ، وأعلن اتخاذ إجراءات وقائيّة طبيّة وأمنيّة في المُخيّم وفي بلدة العبيدية، عقب الإعلان عن تسجيل إصابات بفايروس "كورونا".
 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد