لجنة الطوارئ بمُخيّم عايدة تعلن عن مبادرة لمساعدة الأسر الفقيرة في شهر رمضان

الإثنين 20 ابريل 2020
متابعات



مخيم عايدة – بيت لحم

أعلنت لجنة الطوارئ في مُخيّم عايدة للاجئين الفلسطينيين، اليوم الاثنين 20 أبريل/ نيسان، إطلاق مبادرة "تكية عايدة" لتوزيع وجبات الطعام على أبناء المُخيّم والمناطق المجاورة له خلال شهر رمضان.  

وقال رئيس اللجنة الشعبية في مُخيّم عايدة سعيد العزة في بيان: إن مبادرة التكية التي تنفذها جمعية الرواد للثقافة والفنون في المُخيّم تأتي للتأكيد على روح المحبة والتعاون والتآخي داخل المُخيّم، وتعد تكية عايدة الأولى من نوعها في المُخيّم والتي تهدف من خلالها  لجنة الطوارئ للتأكيد على استمرارية عملها لتقديم خدماتها ومعوناتها لأبناء شعبنا في ظل جائحة "كورونا".

من جهته، أوضح مدير عام جمعية الرواد عبد الفتاح أبو سرور، أنّ "جمعية الرواد  وضعت مطبخ مركز الرواد المهني تحت تصرف لجنة الطوارئ في المُخيّم طوال شهر رمضان لتسهيل تحضير الوجبات وتوزيعها".

كما وجّه أبو سرور باسم لجنة الطوارئ في المُخيّم الدعوة إلى "كل المؤسسات الإنسانية والاجتماعية المحلية والدولية، ورجال الأعمال وأهل الخير المقتدرين إلى  ضرورة دعم مشروع "تكية عايدة"، لضمان استمرار وصولها  لأكبر عدد من الأسر الفقيرة لإعالتها وتقديم المساعدات لها للعبور من هذه الجائحة إلى بر الأمان".

في حين، ثمّن مدير خدمات مُخيّم عايدة وبيت جبرين ابراهيم أبو سرور "إطلاق هذه المبادرة الخيرية في مُخيّم عايدة وتوزيع الوجبات خلال شهر رمضان في رسالة حضارية إنسانية، ونموذج تآخٍ حقيقي على الأرض"، مُؤكدًا أنّ "مُخيّم عايدة كان وما زال نموذجًا للتعايش المشترك والتكافل المجتمعي".

وبحسب لجنة الطوارئ، فقد أتمت تكية عايدة الاستعدادات لإعداد وتوزيع الوجبات  والعمل على توفير ما لا يقل عن 250 وجبة غذائية ساخنة يوميًا لأبناء المُخيّم من الأسر المعوزة والعائلات المتضررة بسبب جائحة فيروس "كورونا" طوال شهر رمضان.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد